اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 17-01-2022, 11:55 PM   #1
تاريخ التسجيل: Aug 2019
العمر: 32
المشاركات: 701
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Aug 2019
العمر: 32
المشاركات: 701
التقييم: 10
افتراضي أفضل خدمات تصميم وتطوير مواقع الانترنت



أفضل خدمات تصميم وتطوير مواقع الانترنت

تعرف على أفضل خدمات ومميزات تصميم وتطوير مواقع الانترنت والتي تعتبر واحدة من أهم الأمور التي تساعد على إنجاز الكثير من المهام بطريقة أسرع وأكثر احترافية، ويقصد بمصطلح تصميم المواقع عملية التنفيذ والتخطيط لكافة المحتويات الخاصة بالمواقع الإلكترونية، وتضم تصميم الجرافيك والبرمجة وإمكانية كتابة محتوى مفيد وهادف والعمل على تحسين وتطوير جميع أنواع محركات البحث عبر الانترنت.

لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا على جميع المعلومات والتفاصيل حول كيفية تطوير الويب بطريقة احترافية، كما سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتصميم المواقع والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

كيفية تصميم وتطوير مواقع الانترنت

تصميم وتطوير مواقع الانترنت هو عبارة عن تصميم شكل الموقع بالكامل واختيار الطريقة التي يتم عرض محتويات الموقع بها وتحديد كافة العناصر التفاعلية وإضافة جميع المعلومات والمحتويات المراد عرضها على الموقع، أما بالنسبة للتطوير فهو عملية تحويل الخطوات السابقة إلى تصميم عرض مرئي.
ولكن من المهم أن يحرص الشخص المصمم على تصميم موقع أنيق يتمتع بشكل جذاب ومحتوى مفيد وهادف لإمكانية جذب أكبر عدد ممكن من الزوار في وقت قصير، بالإضافة إلى أهمية إضافة الكثير من الخيارات التي تساعد على التنقل بين مرحلة القراءة ومرحلة مشاهدة المحتوى الذي يتم عرضه، أيضًا لابد تحديد الفئة المستهدفة.

الفرق بين تصميم وتطوير مواقع الانترنت

يوجد الكثير من مواقع الانترنت تتميز بالتصميم الفريد والمبتكر والألوان المتنوعة والطريقة الرائعة لعرض محتوى الموقع، حيث يهتم مصممو المواقع بكل المحتويات التي تظهر أمام الزائر على هاتفه المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ولكن يوجد فرق بين عملية تصميم المواقع وبين تطوير المواقع.

حيث يتمثل الفرق بين التصميم والتطوير في أن المصممين يعتمدون على استخدام العديد من الطرق والوسائل البصرية مثل وضع أيقونات متعددة، أو استخدام بعض الخطوط المختلفة وإضافة الكثير من الصور والألوان، وذلك بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والزوار وبناء فكرة إيجابية ومميزة عن صاحب الموقع.

لذلك سوف نتعرف على بعض النقاط الهامة في تصميم مواقع الانترنت فيما يلي:

أولًا: تصميم تجربة مستخدم الموقع

تجربة المستخدم هي عبارة عن كل ما يتعلق بالشخص الزائر بداية من مشاعره وصولًا إلى انطباعه عندما يقوم باستخدام الموقع والتنقل بين صفحاته وقراءة المحتوى المعروض أمامه، لذلك من المهم أن يتم تصميم موقع الانترنت بشكل أكثر احترافية لإمكانية الحصول على محتوى هادف واستخدام سهل وسلس.

ثانيًا: تصميم واجهة مستخدم الموقع

يعد تصميم واجهات المواقع الإلكترونية من أهم العوامل التي تساعد على نجاح الموقع وإمكانية وصوله عدد كبير للغاية من العملاء والزوار، حيث يهتم المصمم بإنشاء الكثير من الرسومات التوضيحية والأيقونات التي تم استخدامها بشكل أساسي داخل الموقع، كما يعمل المصمم على تحديد الألوان وتصميم الشكل الخاص بكل عنصر من العناصر المتواجدة داخل المواقع الإلكترونية، مثل الأزرار وقوائم الخيارات المنسدلة وتصميم شريط البحث.

كيفية تطوير الويب بالكامل

يمكنكم تسمية تطوير الويب بالبرمجة، حيث يتم تسليم الشخص المبرمج أو المطور تصميم موقع الانترنت من قبل مصممي الموقع ثم يتم تحويله إلى ويبسايت متواجد بالفعل على محركات البحث عبر الانترنت، ويتم استخدام لغات البرمجة المختلفة والمتعددة مثل الجافا والبي اتش بي والسي بلس بلس لبناء الموقع بالكامل، من المهم أن يكون الموقع الإلكتروني متطابق تمامًا مع التصميم، هذا هو الفرق بين عملية تصميم المواقع وبين عملية التطوير.

لذلك يعتبر تطوير الويب مصطلح كامل متكامل لكل ما يتعلق بعملية بناء موقع الانترنت بداية من استخدام لغات البرمجة وصولًا إلى تحميل الموقع وإتاحته على محركات البحث، بالإضافة إلى أهمية استخدام جميع الملفات والمستندات الخاصة بالمستخدم والعميل، وتحديد أنظمة جيدة للحماية والخصوصية لجذب المزيد من الزوار وبالتالي نجاح الموقع.

أهم أقسام تطوير الويب

يمكنكم التعرف من خلال النقاط التالية على أهم وأبرز الأقسام الخاصة بتطوير الويب:

· الواجهة الأساسية التي يتم عرضها في موقع الانترنت تعتمد على استخدام بعض لغات البرمجة الأكثر شهرة مثل لغة php لغة python، أيضًا من المهم أن يتم تطوير هذه اللغات بشكل مستمر.

· أما بالنسبة للواجهة الخاصة بالخادم وهي الواجهة التي تدعم العديد من الخدمات التفاعلية، هذه الخدمات أصبحت رائجة ومستخدمة بكثرة في الآونة الأخيرة مع تطور التكنولوجيا وتوسع مهام الانترنت.

· كذلك يضم تطوير الويب قسمين مختلفين، القسم الأول هو المتخصص في بناء واجهة المستخدم، ويتم كتابتها من خلال استخدام لغة html ولغة Css.

· بالإضافة إلى أهمية الاهتمام جيدًا بالتصميم المرئي لموقع الويب، حيث تتميز لغة html بإمكانية استخدامها لكتابة الموقع بطريقة احترافية، بينما لغة السي بلس بلس يتم استخدامها لتنسيق الأشكال المرئية.

· حتى تتمكن من تطوير مواقع الانترنت بطريقة صحيحة وتحصل على نتائج ناجحة، أن يتم كتابة وإدخال اكواد لغات البرمجة بشكل صحيح ومتناسق مع عملية تصميم المواقع.
مراحل تطوير مواقع الويب

يمر تطوير الويب بمراحل متعددة ومختلفة يمكن التعرف عليها فيما يلي:

المرحلة الأولى: تجميع المعلومات

في هذه المرحلة يتم تجميع كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالموقع وتحديد فئة الزوار المستهدفة، بالإضافة إلى أهمية تحديد الهدف من انشاء الموقع، يمكن أن تستغرق المرحلة الأولى حوالي أسبوع أو أسبوعين فقط.

المرحلة الثانية: تخطيط الموقع

مرحلة تخطيط موقع الويب يتم فيها تحديد الخريطة الخاصة بالموقع، وذلك وفقًا للمعلومات التي تم تحصيلها في المرحلة السابقة، خريطة الموقع تتواجد في الشريط العلوي داخل صفحات المواقع الرئيسية، وكل عنصر من العناصر الموجودة في الشريط تقود المستخدم إلى مجموعات وخيارات أخرى.

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة من تطوير موقع الويب هي مرحلة التصميم، ثم مرحلة تحديد واختيار محتوى الموقع وكتابته بطريقة مبتكرة، بعد ذلك تأتي مرحلة كتابة الشفرة، والمرحلة الأخيرة هي اختبار أداء الموقع بالكامل وعمل صيانة عليه.




شات قلوب جوال | شات جوال
https://www.qloob.org/
ضياء روحي غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل, تصميم, خدمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:22 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.