اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



قسم الإعلانات التجارية كل شيء يتعلق بإعلانات المواقع التجارية

أضف رد جديد

قديم 07-01-2022, 08:38 PM   #1
تاريخ التسجيل: Nov 2018
العمر: 33
المشاركات: 197
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Nov 2018
العمر: 33
المشاركات: 197
التقييم: 10
افتراضي ادخار الليرة التركية لانقاذ الاقتصاد التركي

ادخار الليرة التركية لانقاذ الاقتصاد التركي
تراجعت العملة التركية في الأشهر الأخيرة بعد تدخل الرئيس رجب طيب أردوغان في الاقتصاد بالتزامن مع دعوة أردوغان الاتراك إ أن يثقوا في الليرة التركية كعملة للادخار.
وحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأتراك على الاحتفاظ بجميع مدخراتهم بالليرة ، وأصر على أن أزمة العملة في البلاد تحت السيطرة إلى حد كبير.
حيث انهارت الليرة التركية في الأشهر الأخيرة ، مما دفع الكثير من الناس إلى تحويل مدخراتهم إلى الدولار واليورو. ومنذ ذلك الحين ، انتعشت العملة المحلية من أدنى مستوى لها على الإطلاق حيث وصل سعر الدولار مقابل الليرة الى اكثر من 18 ليرة واحد بفضل مخطط حكومي جديد لحماية الودائع من خسارة القيمة.
و كانت أزمة العملة التركية ناجمة عن تدخل أردوغان في السياسة الاقتصادية. وضغطه على البنك المركزي لإجراء تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة ، تصل إلى 500 نقطة أساس منذ سبتمبر. وأثارت التخفيضات عمليات بيع لليرة التي هوت بأكثر من النصف مقابل الدولار في وقت ما.
رأى المستثمرون الأفراد مدخراتهم تذوب ، بينما تضاعف سعر السلع الأساسية مثل الخبز والبيض والزبدة وزيت عباد الشمس تقريبًا في عام واحد.
وصف الاقتصاديون ومحافظو البنوك المركزية السابقون تحرك أردوغان بأنه متهور بالنظر إلى أنه من المتوقع أن يصل التضخم إلى 30ظھ في ديسمبر بسبب انخفاض قيمة الليرة. ويتوقع بنك جولدمان ساكس أن يصل إلى 40ظھ بحلول منتصف عام 2022.


غوايش غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
الليرة, التركي, ادخار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:47 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.