:: التحكيم وفض المنازعات (آخر رد :العالمية للتدريب)       :: أفضل ورشة اصلاح سيارات في الرياض (آخر رد :ضياء روحي)       :: شركة بشار ويب لتصميم المواقع الالكترونية في الاردن (آخر رد :ضياء روحي)       :: البيانات الكبيرة وتحليلات البيانات (آخر رد :العالمية للتدريب)       :: كشف تسربات المياه شمال الرياض (آخر رد :حسناء شريف)       :: إثراء الفنون المرئية (آخر رد :ضياء روحي)       :: إدارة سياسات الائتمان والذمم المدينة (آخر رد :العالمية للتدريب)       :: أغنية كورونا 2020 (آخر رد :ضياء روحي)       :: شراء سيارات بأرخص الأسعار (آخر رد :ماريتا الحلاني)       :: شراء سيارات تشليح (آخر رد :ماريتا الحلاني)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



قسم البنوك والعملات الألكترونية كل ما يختص بالبنوك والعملات الالكترونية ومواصفاتها (الإيجابيات والسلبيات)

أضف رد جديد

قديم 02-07-2020, 07:47 PM   #1
تاريخ التسجيل: Oct 2019
العمر: 39
المشاركات: 396
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Oct 2019
العمر: 39
المشاركات: 396
التقييم: 10
افتراضي ما هي الحدود الفعالة فى ادارة المحفظة المالية ؟



الحد الفعال هو مجموعة المحافظ المثلى التي تقدم أعلى عائد متوقع لمستوى محدد من المخاطر أو أدنى خطر لمستوى معين من العائد المتوقع. المحافظ التي تقع تحت الحد الفعال هي دون المستوى الأمثل لأنها لا توفر عائدًا كافيًا لمستوى المخاطر. المحافظ التي تتجمع إلى يمين الحدود الفعالة هي دون المستوى الأمثل لأن لديها مستوى أعلى من المخاطر لمعدل العائد المحدد.


شرح الحدود الفعالة


الماخذ الرئيسية
تضم الحدود الفعالة محافظ استثمارية تقدم أعلى عائد متوقع لمستوى معين من المخاطر.
تعتمد العائدات على مجموعات الاستثمار التي تتكون منها المحفظة.
إن الانحراف المعياري للسند مرادف للمخاطر. يؤدي التباين المنخفض بين الأوراق المالية المحفظة إلى انخفاض الانحراف المعياري للمحفظة.
يجب أن يضع التحسين الناجح لنموذج العائد مقابل المخاطرة محفظة على طول خط الحدود الفعال.
تميل المحافظ المثلى التي تضم الحدود الفعالة إلى الحصول على درجة أعلى من التنويع.
فهم الحدود الفعالة


محافظ معدلات الحدود الفعالة (الاستثمارات) على مقياس العائد (المحور ص) مقابل المخاطر (المحور السيني). عادة ما يُستخدم معدل النمو السنوي المركب (CAGR) للاستثمار كعنصر عائد بينما يصور الانحراف المعياري (السنوي) مقياس المخاطر. تم تقديم نظرية الحدود الفعالة من قبل الحائز على جائزة نوبل هاري ماركويتز في عام 1952 وهي حجر الزاوية في نظرية المحفظة الحديثة (MPT).




تمثل الحدود الفعالة بشكل بياني المحافظ التي تزيد العوائد للمخاطر المفترضة. تعتمد العائدات على مجموعات الاستثمار التي تتكون منها المحفظة. إن الانحراف المعياري للسند مرادف للمخاطر. من الناحية المثالية ، يسعى المستثمر إلى ملء المحفظة بالأوراق المالية التي تقدم عوائد استثنائية ولكن انحرافها المعياري المجمع أقل من الانحرافات المعيارية للأوراق المالية الفردية. إذا كان هذا المزيج من تحسين نموذج العائد مقابل المخاطرة ناجحًا ، فيجب أن تصطف هذه المحفظة على طول خط الحدود الفعال.


كانت النتيجة الرئيسية للمفهوم هي الاستفادة من التنويع الناتج عن انحناء الحدود الفعالة. يعد الانحناء جزءًا لا يتجزأ من الكشف عن كيفية تحسين التنويع لملف المحفظة للمخاطر / المكافآت. ويكشف أيضًا عن تناقص العائد الهامشي للمخاطر. العلاقة ليست خطية. وبعبارة أخرى ، لا تكسب إضافة المزيد من المخاطر إلى المحفظة مبلغًا متساويًا من العائد. تميل المحافظ المثلى التي تضم الحدود الفعالة إلى الحصول على درجة أعلى من التنويع من المحافظ الأقل مثالية ، والتي عادة ما تكون أقل تنوعًا.




المحفظة المثلى
أحد الافتراضات في الاستثمار هو أن درجة أعلى من المخاطرة تعني عائد محتمل أعلى. على العكس من ذلك ، فإن المستثمرين الذين يتحملون درجة منخفضة من المخاطر لديهم عائد محتمل منخفض. وفقًا لنظرية ماركويتز ، هناك محفظة مثالية يمكن تصميمها بتوازن مثالي بين المخاطر والعائد. لا تتضمن المحفظة المثالية ببساطة الأوراق المالية ذات العوائد المرتفعة أو الأوراق المالية منخفضة المخاطر. تهدف المحفظة المثلى إلى موازنة الأوراق المالية مع أكبر عوائد محتملة مع درجة مقبولة من المخاطر أو الأوراق المالية مع أدنى درجة من المخاطر لمستوى معين من العائد المحتمل .3 النقاط في مخطط المخاطر مقابل العوائد المتوقعة حيث تكمن المحافظ المثلى تُعرف بحدود فعالة.


اختيار الاستثمارات
افترض أن مستثمرًا يبحث عن المخاطرة يستخدم الحدود الفعالة لاختيار الاستثمارات. سيختار المستثمر الأوراق المالية التي تقع على الطرف الأيمن من الحدود الفعالة. يشمل الطرف الأيمن من الحدود الفعالة الأوراق المالية التي من المتوقع أن يكون لديها درجة عالية من المخاطر مقترنة بعوائد محتملة عالية ، وهي مناسبة للمستثمرين الذين يتحملون المخاطر بشكل كبير. على العكس من ذلك ، فإن الأوراق المالية التي تقع على الطرف الأيسر من الحدود الفعالة ستكون مناسبة للمستثمرين الذين يتجنبون المخاطرة.




سمير رامي غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
المالية, المحفظة, الحدود, الفعالة, ادارة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:09 AM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.