اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



عالم آدم كل ما يختص بعالم الرجال أزياء , موضة , صور , ساعات , كماليات , تسريحات الشعر , قصص وعِبر

أضف رد جديد

قديم 10-03-2019, 09:27 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 25
المشاركات: 1,003
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 25
المشاركات: 1,003
التقييم: 10
افتراضي هل تتعرق أثناء النوم؟ عليك معرفة الأسباب فالأمر قد يكون خطيرًا

بكل تأكيد تعتبر ظاهرة التعرق في أثناء النوم من الأمور والحالات الطبية التي يعتقد الكثير من البشر بأن حدوثها أمر عادي وطبيعي لا يدعو إلى القلق؛ فالحقيقة أن التعرق في أثناء النوم قد يكون أمراً طبيعياً فقط في حالة وحيدة وهي ارتفاع درجة حرارة الغرفة أو المكان الذي ينام فيه الإنسان أو بسبب استخدام عدة أغطية تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفيما عدا ذلك فإن التعرق في أثناء النوم من الحالات الطبية التي قد يدل حدوثها على عدة مشكلات.

"النوم القاتل".. هذا ما يفعله في جسم الإنسان

وفي التقرير التالي سوف يتم تسليط الضوء على المشكلات الطبية التي قد تكون الأسباب الرئيسية لتعرض الإنسان لظاهرة التعرق في أثناء النوم بشكل مستمر.

1- فرط نشاط الغدة الدرقية
فرط نشاط الغدة الدرقية

يعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية من أحد المسببات الرئيسية لمشكلة التعرق في أثناء النوم فالحساسية تجاه الحرارة وملاحظة التعرق أثناء النوم حتى في الأجواء المعتدلة أو الباردة قد يرجع إلى تسبب الغدة الدرقية برفع حرارة الجسم والتعرض لحالة من الجوع والعطش بعد الاستيقاظ، وأيضاً الإصابة بالإسهال وفقدان الوزن.

2- انخفاض مستوى السكر
بالنسبة لمرضى السكري فإن التعرض لظاهرة التعرق في أثناء النوم قد يرجع إلى العديد من الأمور مثل انخفاض مستوى السكر في الدم أو ممارسة مجهود بدني عنيف قبل موعد النوم أو تناول وجبة العشاء في أوقات متأخرة ليلاً بجانب التأثيرات الجانبية للأدوية من نوع sulfonylurea.

3- توقف التنفس في أثناء النوم
توقف التنفس أثناء النوم

انخفاض نسبة الأوكسجين في أثناء النوم هي المتسبب الرئيسي في ظاهرة التعرق في أثناء النوم بسبب الضغط الذي يسببه نقصان الأوكسجين على الجسم والعضلات.

"التحدث أثناء النوم".. مرض أم ظاهرة طبيعية؟

4- ارتجاع الحمض
أو ما يسمى بالحموضة أو ارتجاع المريء الذي يشعر المصاب بسببه بألم وحرقة في الصدر وبحسب أطباء الجهاز الهضمي فإن تلك الظاهرة التي تسبب التعرق في أثناء النوم في حالاتها العادية يمكن التغلب عليها بتناول وجبات صغيرة قبل موعد النوم بفترة طويلة مع تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمقلية بجانب الطماطم.

5- سرطان الغدد اللمفاوية
يمكن أن يتسبب العديد من أنواع السرطانات التي من بينها سرطان الغدد الليمفاوية إلى ظاهرة التعرق في أثناء النوم حيث يعاني ربع المصابين بهذا النوع من السرطان من ظاهرة التعرق في أثناء النوم التي تجعل الكثير منهم يصابون بدرجات خفيفة من الحمى.

6- أنواع الأدوية الطبية
أنواع الأدوية الطبية

قد تحدث ظاهرة التعرق في أثناء النوم بسبب التأثيرات والأعراض الجانبية للأدوية الطبية مثل مخفضات الحرارة ومضادات الالتهابات مثل الإسبرين بجانب الأنواع القديمة من مضادات الاكتئاب.

7- مرض السل
من بين الأمراض التي تتسبب بإصابة نصف المصابين بها بظاهرة التعرق في أثناء النوم بجانب تسببها بحالة عامة من الأعياء والتعب وضعف الشهية والسعال الدامي.

8- القلق
لا تتسبب الأمراض والحالات الصحية العضوية فقط بظاهرة التعرق في أثناء النوم فالتعرض لنوبات من القلق والتوتر أو حالات من الذعر تتسبب أيضاً بظاهرة التعرق في أثناء النوم وارتفاع مستوى ضربات القلب وعدم انتظامها سواء للبالغين أو الأطفال.

9- فيروس نقص المناعة المكتسبة
فيروس نقص المناعة المكتسبة

تؤدي الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة أو الإيدز بظهور عدة أعراض مرضية شديدة بجانب ظاهرة التعرق في أثناء النوم مثل أوجاع المفاصل الحاد والتهاب العقد اللمفاوية أو تورمها بجانب حالات الإسهال وفقدان الوزن.

10- الإصابة بالأورام المختلفة
هناك قائمة طويلة من أنواع الأورام والسرطانات المسببة بظاهرة التعرق في أثناء النوم سواء لدى الرجال أو النساء مثل سرطان الكلي وبعض أنواع أورام المبيض بالنسبة للنساء بجانب سرطان البروستاتا والخصيتين بالنسبة للرجال، بالإضافة إلى سرطان الغدة الدرقية في حالاته المتقدمة وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة، وأخيراً سرطان الجهاز الهضمي، ويصنف الأطباء ظاهرة التعرق في أثناء النوم على أنها أحد الأعراض الكلاسيكية الشهيرة التي ترتبط بظهور أنواع متعددة من السرطان.

11- بلوغ سن اليأس
بلوغ سن اليأس

وهي نقطة خاصة بالسيدات اللائي يتعرضن للعديد من التغيرات الجسدية الداخلية التي تؤدي إلى التعرض لظاهرة التعرق في أثناء النوم بسبب الوصول إلى سن اليأس الذي يبدأ في سن الأربعينيات والخمسينيات بسبب اختلاف طبيعة المبيضين وتوقف الدورة الشهرية.

تعرف إلى ساعات النوم الواجب عليك نومها بناءً على عمرك

12- أنواع العدوى المختلفة
تؤدي الإصابة بأنواع مختلفة من العدوى البكتيرية إلى ظاهرة التعرق في أثناء النوم بسبب الحمى التي تصيب الإنسان جراء العدوى البكتيريا بأنواعها مثل داء البروسيلات بسبب تناول منتجات الألبان غير المبسترة، أو التهاب الشغاف وهو البطانة الداخلية لعضلة القلب، بجانب التهاب العظام أو إصابة الكبد بجيوب من القيح أو خراج الكبد القيحي.

13- مرض القواتم
مرض القواتم

يعتبر مرض القواتم هو أحد أنواع الأورام الأكثر ندرة بين البشر الذي يوجد وينمو في الغدد الكظرية، وعلى الرغم من تصنيفه كأحد أنواع الأورام فإنه لا يعتبر أحد أنواع السرطان.

وتسبب الإصابة بمرض القواتم الذي غالباً ما يكون بسبب الجينات الوراثية باختلال نسب الهرمونات بداخل الجسم وهو الأمر الذي يرفع من ضغط الدم، وبالتالي يتسبب بظاهرة التعرق في أثناء النوم بجانب نوبات من الصداع.

القيصر غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 09-07-2019, 08:41 PM   #2
الصورة الرمزية هديل الحرف
تاريخ التسجيل: Jul 2019
العمر: 25
المشاركات: 504
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِى

وجزاكِى الله خير الجزاء
دمتِى برضى الله وحفظه ورعايته
هديل الحرف غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:36 AM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.