اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 26-02-2019, 03:31 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 35
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 35
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي طريقة ظهور روابط أقسام الموقع فى جوجل Sitelinks

ظهور روابط أقسام موقعك فى جوجل تسمي بالانجليزي Sitelinks وهي وسيلة قوية للسيطرة على الـ SERP اي (صفحة نتائج محرك البحث) وظهور اقسام موقعك في نتائج البحث يؤدي الي زيادة الثقة واستهداف الزوار بشكل مباشر إلى الصفحات الداخلية في موقعك. لكن ماذا لو لم تكن تظهر لديك روابط أقسام الموقع فى جوجل ؟ و كيف تحصل عليها ؟
في هذه المقالة، سوف أقوم بشرح خطوة بخطوة كيفية ظهور روابط أقسام موقعك في جوجل.
فهم ميزة ظهور روابط الموقع Sitelinks

قبل البدء في شرح كيفية ظهور روابط أقسام موقعك في نتائج البحث، سأقوم اولا بشرح ما هي ميزة Sitelinks ولماذا هي مهمة .
خاصية Sitelinks هي عبارة عن تقسيمة تدرج في نتائج بحث جوجل وهي تظهر بالشكل التالى:
رابط الصفحة الرئيسية للموقع مع بعض الروابط الداخلية المستهدفة اسفل الصفحة الرئيسية، وتظهر على شكل عمودين. في هذه الصورة، (1) يدل على رابط الصفحة الرئيسية، و (2) تشير إلى اقسام الموقع الداخلية :


وهذه سكرين شوت من نتائج البحث التي تظهر روابط أقسام موقع سيو ستارز :


روابط أقسام الموقع تظهر فقط عند البحث عن اسماء البراندات او اسماء المواقع العالمية.

العلامات التجارية الكبرى

وهناك ايضا البعض من العلامات التجارية الكبري لم تحتوي علي هذه الخاصية. نأخذ “كوكا كولا” على سبيل المثال.


سبب عدم ظهور روابط أقسام الموقع ربما يرجع ذلك إلى أن معظم المستخدمين الذين يبحثون عن “كوكا كولا” ليس بالضرورة انهم يبحثون عن موقع الشركة، بل ربما غرضهم هو الحصول على اخر الأخبار أو عناوين فروع الشركة الخ.
مثال اخر شركة ابل، فعندما نبحث عن apple جوجل تفهم ان المستخدم يبحث عن شركة ابل ولا يقصد التفاح.


لماذا ظهور روابط اقسام الموقع فى جوجل مهمة ؟

جوجل يوضح اهمية ظهور روابط اقسام المواقع. و يقول انها “تساعد المستخدمين في التنقل الي موقعك على الانترنت، وتوفر على المستخدمين الوقت وتسمح لهم بالعثور على المعلومات التي يريدونها بسرعة.” وبمعنى اخر، ظهور روابط أقسام الموقع تعطي المستخدم أفضل النتائج في أقصر مدة زمنية.
يقول جوجل ايضا “إننا لا نعرض روابط أقسام الموقع مع النتائج إلا عندما نرى أنها ستكون مفيدة للمستخدم. فإذا كانت بنية موقعك لا تسمح للخوارزميات بالعثور على روابط جيدة لأقسام الموقع، أو إذا كنا لا نرى أن روابط أقسام موقعك وثيقة الصلة بطلب بحث المستخدم، فلن نقوم بعرضها في نتائج البحث.”
يمكنك ابراز روابط أقسام الموقع من خلال تحسين موقعك بالطرق التالية:
  • زيادة نسبة النقر الى الظهور CTR
  • تحسين الصفحات الداخلية
  • تضخم سمعة العلامة التجارية
  • حصول موقعك علي ترتيب جيد فى نتائج البحث
كيفية ظهور روابط اقسام موقعك فى جوجل خطوة بخطوة

لا يمكن انشاء اقسام لموقعك فى جوجل من خلال اضافات او ادوات، يمكنك ان تتبع بعض الخطوات التى بالتأكيد ستؤدي الى ظهور الاقسام الداخلية لموقعك فى نتائج بحث جوجل. هذه هي الخطوات التى يجب عليك ان تتبعها:
1. استخدم اسم فريد لموقعك

في الاساس، ظهور روابط أقسام الموقع تعتمد على اختيارك في تسمية عملك أو موقعك. ولن يتم ظهور الاقسام الداخلية الا اذا كان موقعك يمتلك عامل مشترك بين المقالات. بمعنى قم بأضافة اسم موقعك فى اخر عنوان كل مقال. اذا كان موقعك ووردبريس فمن خلال اضافة SEO by Yoast يمكنك ادخال اسم موقعك ليظهر فى اخر عنوان كل مقال بشكل اوتوماتيكي وهذا سيكون هو العامل المشترك.


اذا كنت تفكر فى انشاء موقع الكتروني لنشاطك التجاري او موقعك الخاص فأنصحك بقراءة هذا المقال
اسرار و عوامل اختيار الدومين لترتيب أفضل في جوجل.
2. انشاء تسلسل هرمي واضح

بصفتك مشرف للموقع، فيجب عليك توفير سهولة التنقل داخل موقعك للزائر، المواقع ذات التسلسل الهرمي من السهل زحف عناكب محركات البحث اليها، ولها فرصة اكبر للحصول علي ظهور روابط الاقسام الداخلية في نتائج البحث، يمكنك توفير التسلسل الهرمي من خلال انشاء قائمة منظمة داخل الموقع تحتوي علي الاقسام والصفحات المهمة مثل من نحن و صفحة اتصل بنا.


3. انشاء خريطة الموقع sitemap.xml

من أجل تعزيز زحف عناكب جوجل الي موقعك، أيضا إنشاء خريطة الموقع. لا يسهل الزحف فقط، بل تساعد جوجل فى معرفة كم المحتوي الذي يحتوي عليه موقعك. فمن خلال بناء ملف sitemap.xml سوف تكون هناك فرصة اكبر لظهور الاقسام الداخلية للموقع.
4. إنشاء محتوى مفيد وذات صلة وغني بالمعلومات.

كل شئ يعتمد على المحتوي. هدف جوجل في توفير روابط أقسام الموقع هو لإعطاء المستخدمين معلومات أكثر وذات صلة.
في بعض الأحيان تجد مواقع لديها محتوى فقير في الصفحة الرئيسية. وهذا خطأ. من خلال عرض اكبر قدر من المحتوى على الصفحة الرئيسية سوف يؤدي الى تحسن SEO الموقع، بما في ذلك ظهور روابط أقسام الموقع.
5. استخدام نصوص مع الروابط الداخلية

كيف تحدد لوغاريتمات جوجل الصفحات المناسبة للعرض فى السايت لينكس ؟
من الواضح ان الكثير منه هذه اللوغاريتمات تعتمد على الروابط الداخلية Internal Links. أفضل طريقة لانشاء الروابط هي الروابط المدمجة مع نص بدلا من صورة. بعض المواقع تستخدم الصور مثلا قسم الرشاقة فتجدها تضع صورة مكتوب بداخلها الرشاقة بدلا من وجود نص فهذا امر سيئ.
مثال:
ما يثبت اهمية استهداف الصفحات داخليا من خلال النصوص هو لماذا تظهر اسماء اقسام ومقالات سيو ستارز بهذا الشكل بالرغم ان عناوين هذه التصنيفات داخل الموقع مختلف عما هو ظاهر في روابط السايت لينكس؟
فنجد ان تصنيف SEO بالداخل عنوانه سيو و هناك ووردبريس سيو وهو تصنيف ايضا يظهر بنفس الاسم ولكن مقابل له سيو وردبريس وهو عبارة عن tag ولكنه ظهر ضمن التقسيمة. لماذا ؟
الاجابة: لاننى غالبا اقوم بربط كلمة SEO بتصنيف سيو واستهدف التاج سيو ووردبريس ايضا ولذلك فهو يظهر ضمن التقسيمة.
6. وضع عناوين دقيقة للصفحات

اهم شئ فى السيو الداخلي هو عنوان الصفحة. يعتمد جوجل على هذه العناوين لتوفير معلومات عن أقسام الموقع. نقطة بسيطة يجب ان تأخذها في الاعتبار هو أن عناوين الصفحات ينبغي أن تصف ما بداخل الصفحة. بمعنى لا يجب ان تكتب عنوان عن التسويق الالكتروني والمقال يتحدث عن التسويق التقليدي.
7. الحصول على زيارات والتحلى بالصبر

هناك فيديو نشرته جوجل لمدير جودة نتائج البحث “مات كاتس“، أوضح فيه أنه يجب “التحلي بالصبر”. وانه لكي تجعل جوجل تقوم بظهور اقسام موقعك الداخلية فأنها تشترط ان يكون موقعك يجني بعض الزيارات بشكل يومي على الاقل 200 زائر يوميا.
8. يجب ان تكون رقم 1#

من الصعب جدا ظهور تقسيمة موقعك على اسم الموقع او الشركة وهو لا يحتل النتيجة الاول فيجب ان يكون موقعك النتيجة الاولى على هذه الكلمة ليكون لديك احتمالات لظهور اقسام موقعك على هذه الكلمات اذا كنت النتيجة الثانية فلن تظهر اقسام الموقع، جوجل تشترط ان تكون النتيجة الاولي وتستهدف هذه الكلمة.
على افتراض ان لديك علامة تجارية فريدة من نوعها أو اسم الشركة، فرصتك في أن تكون رقم 1 في نتائج البحث على اسم الشركة عالية جدا. لذلك، فرصتك في ظهور روابط أقسام الموقع مرتفعة أيضا.


raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 28-07-2019, 05:51 PM   #2
الصورة الرمزية هديل الحرف
تاريخ التسجيل: Jul 2019
العمر: 27
المشاركات: 504
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
هديل الحرف غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل شء تريد معرفته عن جوجل Google raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 10-04-2019 09:36 PM
تعرف علي أهم و أشهر منتجات جوجل 2019 raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 10-04-2019 09:35 PM
هل تعلم ما هي عقوبات جوجل اليدوية ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 08-04-2019 04:14 PM
ما هي عوامل ترتيب جوجل لتحسين محرك البحث 200 عامل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 04:58 PM
ما هي طريقة ظهور الموقع في جوجل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 03:28 PM


الساعة الآن 08:22 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.