:: فروع شركة الحمد وخدماتها (آخر رد :soha mag)       :: خدمات شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: خدمات بالكويت (آخر رد :soha mag)       :: خدمات بالكويت (آخر رد :soha mag)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها بالسعوديه (آخر رد :soha mag)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها (آخر رد :soha mag)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها بالسعوديه (آخر رد :soha mag)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها بالسعوديه (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-02-2019, 08:03 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي طريقة تساعدك علي الحصول على الترتيب الاول في صور جوجل

محرك البحث جوجل هو اداة قوية يستخدمها معظم الناس بشكل يومي تقريبا عند القيام بالبحث على شبكة الانترنت . بالنسبة لك وولكل شخص صاحب عمل فان حصول موقعك على الترتيب الاول في جوجل هو امر مهم جدا , لان 91% من الاشخاص ينظرون الى الصفحة الاولى فقط من نتائج بحث جوحل .
لقد تحدثت في مقالاتي السابقة عن عدة طرق لجعل موقعك يتصدر النتائج الاولى على محرك البحث . ولكن للصور التي في موقعك ايضا لها تاثير كبير في زيارة عدد الزيارات الى موقعك .

نظرة على السيو

اولا ما هو السيو ؟ ولماذا هو مهم ؟ السيو يعني تحسين محرك البحث ” search engine optimization ” ويعتمد بشكل اساسي على زيادة عدد الروابط الواردة الى موقعك مع اعداد خوارزميات محرك البحث من خلال مراجعة جميع المعلومات المتوفرة عن موقعك على شبكة الانترنت وزيادة احتمالية العثور عليك من قبل المستخدمين . لذلك ان تحسين موقعك بحيث يمكن ايجاده بسهولة عن طريق محركات البحث الكبرى فان ذلك سوف يجلب لك الكثير من حركة المرور . فان الكلمات الرئيسية والروابط والعناوين والكلمات الرئيسية المستخدمة في الروابط وسمعتك ( عدد الصفحات ذات المحتوى الجيد بالاضافة الى نوعية الروابط) كل ذلك يعمل على تحسين سيو موقعك .

ما اهمية الصور ؟

ان المحتوى الجيد يعد مهم جدا لتحسين ترتيب موقعك على شبكة الانترنت ولكن الصور لا تقل أهميتها عن المحتوى فكلاهما يعملان مع بعض لتحقيق نفس الهدف وهو تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث .
للصور دور مهم فهي تساعد الناس الذين يشاهدون موقعك على فهم والتواصل مع محتواك , لان البشر بطبيعتهم كائبات بصرية وتنجذب الى المحتوى الذي يحفزها بصريا , وسوف ينجذب القراء الى الصور اكثر من قراءة الموضوع . كما ان تقنيات التسويق البصرية تعمل على جذب العملاء وتفاعلهم مع موقعك .
كم ان وجود عدد كبير من الصور على موقعك يجعله اكثر عرضة للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي . فان انشاء صور متوافقه مع مواقع التواصل الاجتماعي يشجع الناس على مشاركة وتبادل هذه الصور فيما بينهم وهذا بدوره يعزز من صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي .

ترتيب صور جوجل

يجب عليك زيادة الاهتمام في بحث صور جوجل , وان تضع الصور ضمن قائمة الالوليات عند انشاء موقع متوافق مع السيو على شبكة الانترنت . عادتا الناس تقوم بالبحث عن الصور في الدروس التعليمية وكيفية عمل شيء معين او مشاريع الاعمال اليدوية , لان جميع هذه الاشياء بدون صور تكون صعبة التعلم والتطبيق .
كما ان مواقع التجارة الالكترونية تحتاج الى عدد كبير من الصور , لان المستخدم بحاجة الى رؤية عدة صور وبجودة عالية عن المنتج الذي يرغب بشراءه قبل ان يقرر اجراء عملية الشراء . لذلك يجب توفير عدة صور عن المنتج بالاضافة الى حالات الاستخدام مما يسهل على العميل اختيار المنتج ثم النقر على زر ” اضف الى عربة التسوق “
كما ان بعض المجالات تعد الصور مهمة جدا لهم ومن ابرز هذه المجالات هي :
  • الفنادق
  • وكالات السفر
  • تجار الخدمات الشخصية
  • المطاعم
  • المهن الطبية
وذلك يرجع الى ان الناس بصريين يرغبون في معرفة كل التفاصيل من خلال الصور .
ارجع الان للاجابة على السؤال الذي قمت بكتابة في بداية المقالة

كيف تحصل على الترتيب الاول في صور جوجل ؟
لحسن الحظ ان الوصول الى الترتيب الالو في صور جوجل ليس صعبا ولا معقدا , حيث يمكنك القيام ببعض الممارسات لرؤية فرق كبير :

# 1 : حجم الصورة

اكثر ما يهم جوجل هو سرعة تحميل صفحة الموقع , وذلك يرجع الى الصور المستخدمة فكلما كانت الصور تحتوي على اقل قدر من الاكواد كلما ساعد ذلك صفحتك على سهولة العثور عليها . حيث يمكنك اضافة صور ذات جودة عالية وبمقاس كبير طالما ان حجم الصور ليس كبير جدا . لان الصور ذات الاحجام الصغيرة تساعدك علىزيادة سرعة تحميل موقعك وبالتالي يؤثر ذلك على ترتيب سيو موقعك .

# 2: اسم الملف

ان تسمية الصور مهم جدا ولا يقل اهميته عن الكلمات الرئيسة في محتوى موقعك . فمثلا اذا كانت صورة زرافة فلا تقم بتسميته jpeg483947389 . بدلا من ذلك قم بتسميتها زرافة – سفاري – افريقيا . فيجب عليك اخبار جوجل عن مضمون الصورة لكي يتمكن من عرضها على الاشخاص الذين يبحثون مثلا عن ” كيفية اكتشاف الزرافات “.

# 3 : الوصف البديل

الوصف البديل هو النص الذي يظهر مكان الصورة التي لم يتم تحميلها لاي سبب كان مثلا ” بطء الانترنت ” ويستخدم هذا الوصف كعلامة للوصول للصورة ويعامل بنفس معاملة اسم الملف . والوصف القصير والذي يصف الصورة بدقه هو الافضل , عادتا يسمح لك بكتبة وصف مكون من 125 حرف ولكن الافضل عدم استخدمها كلها , ولا تنسى تضمين الكلمات الرئيسية .

# 4 : التسمية التوضيحية

من خلال التسمية التوضيحة للصورة سوف يتم تحسين ترتيب الصورة على محرك البحث , كما انها تساعد على وصول المستخدمين الى موقعك , ان التسمية التوضيحية سوف تساعد كثيرا سيو موقعك .

raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 27-07-2019, 11:35 PM   #2
الصورة الرمزية عيون المها
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 500
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
عيون المها غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل شء تريد معرفته عن جوجل Google raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 10-04-2019 09:36 PM
تعرف علي أهم و أشهر منتجات جوجل 2019 raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 10-04-2019 09:35 PM
ما هي عوامل ترتيب جوجل لتحسين محرك البحث 200 عامل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 04:58 PM
ما هي طريقة ظهور الموقع في جوجل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 03:28 PM
طريقة تساعدك علي تميز مقالاتك فى نتائج بحث جوجل المقتطفات المميزة Snippet Box raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 02:24 PM


الساعة الآن 07:48 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.