:: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :غوايش)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :جاسر صفوان)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: دورة التأمــين البحــرى على البضــائع#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة الأحتيال في التأمين البحري#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التميز والإبداع في التعامل مع المستفيدين من الخدمات التأمينية#ورشة فى عمل التامي (آخر رد :زينة محمد)       :: مهارات التسويق الحديثة للتأمين#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التأمين الطبى#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-02-2019, 08:01 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي ما هي طرق انشاء محتوى مميز

اذا كنت تعمل في مجال تسويق المحتوى فأنت بالتأكيد تعلم جيدا مدى صعوبة انشاء محتوى مميز باستمرار .
لقد واجهتي هذه المشكلة , فاحيانا تأتني افكار متنوعه ولكنني لا اعرف كيف أصيغها الى موضوع يصلح للكتابة على مدونتي واحيانا اخرى لا اجد موضوع جديد او فكرة مميزة للكتابة عنها . ومن خلال خبرتي وتجاربي المستمرة فانني قررت ان اكتب لكم عن الطرق التي اتبعها عندما اريد ان اكتب محتوى مميز .
سوف اتحدث في هذه المقالة عن 7 طرق لانشاء محتوى مميز وبشكل مستمر :

  1. اطلع على عناوين المدونات الاخرى للحصول على افكار
من افضل الطرق للحصول على افكار المقالات هو عن طريق الاطلاع على العناوين في المدونات المفضلة لديك ثم استخدم هذه العناوين للحصول على الافكار .
وللقيام بذلك قم بزيارة جميع المدونات التي قمت بحفظها في المفضلة ثم اقرأ العناوين
ولكن هناك طريقة اسهل وهي ان كل المدونات والمواقع الاخبارية تقريبا تقوم بتقديم خدمة التغذية الاخبارية ” RSS ” كل ما عليك القيام به هو متابعة مختصرة للمقالات الحديثة التي قامت المدونة بنشرها .
يوجد العديد من قارئ RSS ولكن المفضل عندي هو Feedly لانه يساعدك على تجميع كافة المدونات المفضلة في مكان واحد وتصنيفها على اساس موضوع واحد او اكثر من موضوع .




وللحصول على RSS لموقع ما فقط القي نظرة على RSS او رمز RSS الذي عادتا ما يتواجد في اسفل الموقع كما في الصورة .




كل ما عليك هو النقر على RSS او الرمز وتظهر لك صفحة قد لا تكون قادر على فهم محتواها , ولكن الذي مهم هنا هو الرابط قم بنسخ ولصق الرابط في قارئ RSS .
اما اذا وجدت رمز RSS في مصدر كود صفحة الويب ستجد انه من السهل جدا القيام بالطريقة التالية :
يجب ان يكون رابط RSS قريب وبذلك يمكنك اخذ هذا الرابط ووضعه في قارئك المفضل .
وبمجرد القيام بهذه العملية مع المدونات المفضلة لديك ستجد انه من السهل تصفح محتوى كبير في معظم المدونات على شبكة الانترنت .
قم بالاطلاع بشكل مستمر على قارئ RSS لاخذ افكار عن المحتوى الجديد , تذكر ان الفكرة لا تعني كتابة مقالة كاملة بنفس العنوان والطريقة والاسلوب أي مجرد نسخ ولصق , بل يجب ان تكون مبدع وتضيف افكارك وارائك الى المقالة .

  1. لا تنسى الجمهور على موبايلك
يجب عليك ان تضع في اعتبارك دائما ان الاشخاص الذين يقومون بقراءه مقالاتك اما من خلال سطح المكتب او الموبايل . وان كثير من الناس يصلون الى موقعك من خلال الموبايل او الاجهزة الذكية , وان مستخدمين سطح المكتب في تناقص , و مستخدمين الموبايل في ازدياد .
لذلك السبب يجب ان يكون المحتواك سهل القراءة من قبل الزوار على الموبايل , فلا يحتاج الى تكبير النص ليتمكن من قراءته . وهذه النقطة مهمة جدا لانك تريد ان يكون محتواك قابل للمشاركة , فلا يمكن لاي شخص مشاركة المحتوى اذا لم يتمكن من قراءته . وكذلك اذا قام المستخدم بتغير وضعية الموبايل من الوضع العمودي الى الافقي فيجب ان يتناسب الموقع مع الشاشة بشكل صحيح , فاهم شي لجعل محتوى موقعك يصل الى اكبر عدد من الناس هو ان يكون موقعك صديق للموبايل وذلك من خلال مشاهدة كيفية ظهور محتوى موقعك على عدة انواع من المنصات المتحركة .

  1. انشاء listicle
من اسهل الطرق لانشاء محتوى مميز هو الاطلاع على مجموعة من المقالات بنفس الموضوع في عدد من المدونات المختلفة وذلك لانشاء listicle .
اقصد هنا بكلمة listicle هي عبارة عن مقالة في قائمة , وهذه الكلمة اكثر شهرة في مواقع مثل BuzzFeed , Cracked .
والذي يعرف موقع BuzzFeed يفهم ما اعنيه .




ولانشاء listicle خاصة بك , قم بالبحث في جوجل عن المصطلح له صله بالموضوع الذي تريد الكتابة عنه ثم استخدم النتائج التي تظهر لك لتكوين البنية الاساسية لقائمتك . ومن خلال المقالات التي جمعتها في قائمتك يمكن انشاء محتوى جديد ومميز خاص بك .
لكي لا تتعرض لعقوبات جوجل لا تقوم بنسخ ولصق المحتوى وانما قم بانشاء المحتوى من خلال كلماتك الخاصة , وسوف تلاحظ ان انشاء المحتوى طويل يصبح سهل نسبيا عند الاستعانة ب listicle .

  1. العصف الذهني
من منا لا يعرف ما يعني العصف الذهني , هو عبارة عن جلسة نقاش لمجموعة اشخاص ويتبادلون الافكار فيما بينهم حول كيفية حل مشكلة معينة والوصول الى الهدف .
وربما ابتعد الناس عن العصف الذهني في عصر المعلومات ووجود محرك البحث جوجل .ولكن لا يزال هناك قيمة رائعه في تبادل الافكار , فيمكنك الجلوس مع زملائك وتبادل الافكار حول بعض المفاهيم وبذلك تحصل على عدد كبير من الافكار لانشاء محتوى كبير ومميز .

  1. استطلاع الاراء
عندما تفكر في انشاء محتوى مميز , قم بتقديم ما يريده الناس .
وان افضل طريقة لمعرفة ما يريده الناس هو عن طريق سؤالهم .
من خلال حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي اسال سؤال بسيط ” ما هي نوعية المواضيع التي تريد ان اتحدث عنها في مدونتي ” , ثم اقراء الاجوبة فاذا كان موضوع معين يتكرر اكثر من مرة فاجعله على قائمة اولوياتك .
وبذلك تكون قد حصلت على قائمة من الافكار المميزة , ابدأ بعمل بحث في جوجل لفهم الموضوع جيدا ثم قم بالكتابة .

  1. قم بعمل مقابلة
من هم الاشخاص المميزين في مجال عملك ؟ هل يمكنك عمل مقابلة مع شخص مميز في مجال عملك وتحويل تلك المقابلة الى مقالة في مدونتك .
ان المقابلات هي اختيار رائع للمحتوى لانها لا تتطلب منك الكثير من الوقت فقط تحتاج منك نصف ساعة يتحدث فيها الشخص , ثم تقوم بنسخ المحادثة بالكامل الى مدونتك مع اضافة مقدمة بسيطة .

  1. دعوة مدونين زوار
اذا كنت تعاني من ضيق الوقت او قلة الافكار , فلديك طريقة واحدة لكي تحصل على محتوى رائع لمدونتك عن طريق المدون الضيف .
ان فكرة المدون الضيف هي فكرة رائعة لانشاء محتوى مميز وبنفس الوقت مجاني , ان تدوين الضيف يعمل من ناحيتين فهو من ناحية يحصل صاحب المدونة على محتوى مميز وحصري في مدونته ومن ناحية اخرى يحصل المدون على الدعاية والروابط التي تشير الى موقعه .

raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 27-07-2019, 11:39 PM   #2
الصورة الرمزية عيون المها
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 500
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
عيون المها غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح تساعدك علي تجهيز محتوى موقع قوي raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 11-04-2019 07:14 PM
تعرف علي اضافات ووردبريس المجانية التي تمكنك من انشاء نسخ احتياطية Backup raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 09-04-2019 08:11 PM
خطوات انشاء حملة اعلانية ناجحة على فيس بوك raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 08-04-2019 07:09 PM
استراتيجية بناء محتوى حصري مفيد للعميل raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 14-03-2019 02:54 PM
طرق صناعة محتوى حصري وغني بالمعلومات raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 05:46 PM


الساعة الآن 02:37 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.