اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



عالم حواء وتربية الأطفال كل ما يختص بعالم المراة وكل ما يختص بالطفل

أضف رد جديد

قديم 22-02-2019, 05:45 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
افتراضي اليوجا مراكز الطاقة



اليوجا مراكز الطاقة

يؤكد العلماء الغربيون أن مراكز الطاقة في الإنسان ترتبط بالمراكز العصبية التي تتفرع من العمود الفقري؛ وبالتالي فإن الأوضاع التي يقوم بها المسلم في صلاته تحفز العمود الفقري لتصحيح ما يطرأ عليه من قصور نتيجة الممارسات اليومية للحياة؛ لذلك فالتمسك بتعاليم الدين الإسلامي وممارسة العبادات بشكل منتظم وتعويد النفس على التركيز والتأمل يساعد الإنسان على تحقيق التوازن العقلي والروحي والجسدي؛ وبالتالي تحسين الصحة العامة، والمحافظة على الاتصال بالله، وإذا كنا قد عرفنا سابقا ما هي اليوغا فسنعرف الآن بعض الفوائد الكبيرة لليوغا، لأن لها فوائد كثيرة وكبيرة قد لا يصدقها إلا من مارسها ولا تتحقق هذه الفوائد من جلسة واحدة ولكن تتضح تدريجيا بعد عدة جلسات و هذه هي أهم 10 فوائد لممارسة اليوجا في نظر المتخصصين:

1- زيادة المرونة: تحسن المرونة هي أولى الفوائد الواضحة لممارسة اليوجا خلال الجلسات الأولى، ربما لن تكون قادرا على لمس أصابع قدميك بيديك، ناهيك عن لمسها بالانحناء إلى الوراء الحركات الصعبة بالنسبة لك، ستصبح سهلة تدريجيا، وبعد الممارسة، ستتحقق بعض الحركات التي كنت تراها مستحيلة.



2- تحسين كتلة العظام: تم إثبات أن تمارين اليوجا تزيد تحمل العظام للأوزان، و قد تساعد في منع ترقق العظام وسبب هذا أن العديد من وضعيات اليوجا تتطلب رفع وزن الجسم كاملا أو جزء منه، والاستمرار على نفس الجزء في مفاصل مختلفة .



3- تحسين الدورة الدموية: تدريبات الاسترخاء في اليوجا تحسن تدفق الدم وتجعل الجسم يحمل المزيد من الأوكسجين إلى الخلايا، كما تساعد تمارين اليوجا في تحسين مستويات الهيموجلوبين في الدم .



4- زيادة التركيز: تمارين الاسترخاء في اليوجا تساعد الإنسان على التركيز في الوقت الحاضر وقد وجدت الدراسات أن الممارسة المنتظمة لليوجا تسرع ردة الفعل، وتقوي الذاكرة وتزيد الذكاء .



5- تحسين الجهاز المناعي: من المرجح أن بعض وضعيات اليوجا تحسن وظيفة الجهاز المناعي، ولكن لم يتم إثبات ذلك عمليا حتى الآن .



6- تخفيف الآلام: تخفف كثير من الوضعيات و تقنيات التنفس الآلام بشكل واضح مثل آلام الظهر وآلام التهاب المفاصل وغيرها .



7- تقويم العمود الفقري: تزيل بعض وضعيات اليوجا الضغط الزائد على فقرات العمود الفقري وتساعد على علاج بعض حالات الانحراف البسيطة ولكن لا ينبغي ممارسة اليوجا في حالات الانحراف الشديدة .



8- تحسين مظهر الجسم: تحسن كثير من الوضعيات مظهر الجسم العام وتزيد تناسق العضلات .



9- زيادة تحمل العضلات: تزيد وضعيات اليوجا تحمل العضلات بدون الإضرار بالمرونة وذلك على عكس تمارين حمل الأثقال التي تزيد قوة العضلات على حساب المرونة .



10- استرخاء العضلات: المجهود العضلى الذى يصاحبه التوتر يسبب بعض التعب في عضلات الجسم ومع الوقت يتراكم التعب في العضلات مثل عضلات الوجه والعين والرقبة وباقي الجسم، فيحتاج الجسم إلى الاسترخاء لإخراج التعب و الإرهاق، وتساعد ممارسة اليوجا و خصوصا تقنيات التنفس على تحقيق الاسترخاء .





مهرة النجدية غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تريدون عرض الحياة الدنيا سالجان قسم القرآن الكريم 2 23-07-2019 01:45 AM
لهم الدنيا ولنا الآخرة سالجان قسم الحديث الشريف والسُنة النبوية 1 16-07-2019 12:31 PM
ا نواع تمارين اليوجا مهرة النجدية عالم حواء وتربية الأطفال 0 22-02-2019 05:48 PM
اليوجا واسرار الجمال مهرة النجدية عالم حواء وتربية الأطفال 0 22-02-2019 05:44 PM
طرق لاكتساب الطاقة الإيجابية رفيق الدرب المواضيع العامة 0 07-02-2019 03:56 AM


الساعة الآن 10:35 AM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.