اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-02-2019, 04:21 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
افتراضي كيفية الاستفادة من الكتب المجانية للحصول على مشتركين بموقعك المعتمد على ووردبريس

كيفية الاستفادة من الكتب المجانية للحصول على مشتركين بموقعك المعتمد على ووردبريس

إذا كنتَ تحب الكتب، فيمكنك أن تحصل على كميةٍ كبيرةٍ منها بالاشتراك في النشرات الإخبارية، وهذا لأنَّ توفير تنزيل مجاني للكتب هو محفِّز للتسجيل في القوائم البريدية وهو استراتيجية ناجحة لزيادة معدّل الاشتراك في قائمتك البريدية.
من المرجَّح أنَّك تستخدم هذه الاستراتيجية أو فكّرتَ باستخدامها وتريد معرفة كيفية فعل ذلك. وعلى أيّة حال، إذا لم تستعمل هذه التقنية من قبل ولا تعلم كيف توفِّر ذلك الكتاب للمشتركين الجدد وأردتَ استكشاف طرائق فعل ذلك، فهذه المقالة مناسبةٌ لك.
الذي تحتاج له هو البحث عن طريقة بسيطة لإعطاء الكتاب الذي وعدتَ به دون إمكانية تنزيله من الزوار قبل أن يشتركوا، مع تفادي فهرسة صفحة تحميل الكتاب من محركات البحث. دعني أبشِّرَك أننا نملك بعض الخيارات بهذا الصدد.
سننظر في هذا المقال إلى خمس طرائق التي يمكنك فيها إتاحة تنزيل ملف مجانًا. وهذه الطرائق سهلة التطبيق ومناسبة لزوار موقعك وستخفي نيتك ببناء قائمة بريدية من زوار الموقع ومن محركات البحث.

الخيار الأول: استخدام التخزين السحابي
1-email-confirmation.png


هذه هي أبسط طريقة وهي الخيار الصائب لأغلبية أنواع مواقع الويب. عليك أن ترفع ملفك إلى خدمة التخزين السحابي المفضَّلة عندك مثل Google Drive أو Dropbox أو Box أو غيرها، ثم ولِّد رابط URL لمشاركة الملف مع الآخرين وضمِّن رابط التنزيل السابق في رسالة البريد الإلكتروني الترحيبية بمشتركي القائمة البريدية الجدد.
هذا الحل مناسب للكثيرين، لكن ربما تكون هنالك أسباب تجعلك تنفر من التخزين السحابي، فمثلًا: ربما لا تحب فكرة استخدام التخزين السحابي، وقد يكون من الصعب إنشاء أذونات صحيحة للملفات وقد تُشكِّل عائقًا أمام مستخدميك إذا لم تفعلها بطريقة بصحيحة. أضف إلى ذلك أنَّ تخزين الملف على خدمة سحابية يعني أنَّك تضيّع على نفسك فرصة ثمينة لإبقاء المستخدمين في موقعك.
وبغض النظر عن الأسباب، إذا ارتأيتَ أنَّ التخزين السحابي ليس مناسبًا لك، فما تزال لدينا أربعة خيارات أخرى يمكنك التفكير بها.

الخيار الثاني: استخدام مزود خدمة القائمة البريدية
2-link-to-file.png


خيار آخر بسيط هو توفير الملف لتنزيله عبر استخدام مزود خدمة القائمة البريدية، لكن لا تسمح جميع مزودات خدمة القوائم البريدية لك بفعل ذلك، لكن إن كان مزود الخدمة الخاص بك يسمح بذلك، مثل MailChimp أو ConvertKit، فارفع ملفك (احرص ألّا يتجاوز الحد الأقصى لحجم الملف المرفوع) ثم ضمِّنه كرابط في البريد المُرسَل لتأكيد التسجيل في موقعك.
إذا لم يكن يوفِّر مزود خدمة القائمة البريدية الخاص بك هذه الميزة، فمن المرجح أنَّهم يوفرون قدرةً على الاندماج مع مزود خدمة من طرف ثالث الذي يسمح لك باستضافة وتضمين الملفات بسهولة، لكن قد تكون هنالك بعض التكاليف الإضافية إذا أردتَ استخدام خدمة من طرف ثالث.
وصحيحٌ أنَّ هذا الخيار سهل التطبيق ومناسب للمشتركين، لكنه لن يدفع المشتركين إلى العودة إلى موقعك؛ وإذا كان هذا مهمًا بالنسبة إليك –وأتوقع أنَّه كذلك– فاستمر بالقراءة، فبقية الخيارات ستضع الفكرة السابقة بالحسبان.

الخيار الثالث: استخدام صفحة غير قابلة للفهرسة
3-ebook-webpage.png


أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام فريق التسويق للقوائم البريدية هو محاولة حثّ المستخدمين على العودة إلى الموقع الإلكتروني. لذا لِمَ لا تفعل ذلك من الكتاب المجاني الذي توفِّره؟
- أنشِئ صفحةً لعرض معلومات عن الملف ورابط تنزيله.
- ارفع الملف إلى موقعك وضع رابط التنزيل في الصفحة التي أنشأتها سابقًا.
- شارك رابط الصفحة في رسالة الترحيب بعد الاشتراك بالقائمة البريدية.
هذا يسمح للمشتركين الجدد بتنزيل الملف بسهولة مع تحقيق هدفك بإعادتهم إلى الموقع، وبالتالي ستستفيد من رؤيتهم للإعلانات، ولتوفِّر لهم أفضل ما في موقعك لإبقائهم لأطول فترة ممكنة.
هنالك بعض الأمور العملية التي يجب أن تأخذها بالحسبان إذا شئت استخدام هذه الطريقة. يجب أن تحرص على تصعيب العثور على الصفحة التي تستضيف رابط الكتاب أو سيتمكن زوار موقعك من تحميل الكتاب دون التسجيل في قائمتك البريدية. ولفعل ذلك أنصحك باتباع الخطوات الآتية:
- لا تضع رابطًا لهذه الصفحة من أي مكان في موقعك عدا رسالة الترحيب بمشتركي القائمة البريدية.
- استخدم إضافة مثل Smartcrawl لإضافة خاصية noindex إلى الصفحة ولحذفها من خريطة الموقع لكي تتجاهلها محركات البحث إن وجدَتها.
- راقب إحصائيات زيارة الصفحة، فلو كانت الصفحة تحصل على زوار أكثر من عدد المشتركين الجدد بالقائمة البريدية، فمن المحتمل أنَّ رابط الصفحة قد نُشِرَ في مكانٍ آخر. لذا غيّر رابط URL للصفحة واستخدم إضافة لإعادة التوجيه لإعادة توجيه الرابط القديم إلى صفحتك الرئيسية أو إلى صفحة الهبوط المناسبة.


4-smartcrawl-meta-robots.png


من سلبيات هذه الطريقة هي أنَّ رابط الصفحة يمكن أن يُشارك على مواقع التواصل الاجتماعي، فلو كنتَ تراقب تحليل بيانات زيارات موقعك، فستَحُسّ على ذلك بسرعة وستقدر على تغيير رابط URL، لكنني أرى أنَّ الأمر مربك في بعض الأحيان.
هذا الحل مناسب لأغلبيتنا، لكن ماذا لو كان الملف الذي تريد تنزيله قيمًا ومهم جدًا ولا تريد تركه دون حماية؟ ربما تريد شيئًا أكثر حمايةً في هذه الحالة.

الخيار الرابع: استخدام صفحة محمية بكلمة مرور
5-ebook-webpage-password.png


إذا أردتَ جعل الملف الذي تريد من مشتركي موقعك تحميله أكثر أمانًا. فأحد الحلول السهولة هو حماية الصفحة بكلمة مرور وتوفير رابط الصفحة وكلمة المرور في رسالة الترحيب بالقائمة البريدية. وبهذه الطريقة سيكون الملف أكثر أمانًا، وستستفيد من عودة المشتركين إلى موقعك لتحميل الملف.
ولكي يستطيع الزائر مشاركة هذه الصفحة مع البقية، فسيحتاج إلى وضع رابط الصفحة وكلمة مرور، وهذا سيجعل عملية التنزيل أكثر أمانًا، لكن في المقابل ستصبح العملية أصعب على المشتركين الجدد للوصول إلى الملف الموعود (إذ أضفتَ خطوةً جديدةً). يمكن إعادة تأمين الملف بسهولة بعد نشر أحد الزوار للرابط وكلمة المرور: حيث عليك تغيير كلمة المرور فقط، ولا حاجة إلى تغيير رابط URL.

الخيار الخامس: استخدام كود التفعيل في MarketPress
6-discount-applied.png


إذا كنتَ تستخدم MarketPress فيمكنك استخدام الملف الذي تريد من مستخدميك تنزيله للترويج لقائمتك البريدية، إذ عليك توفير كود تخفيض (أو كوبون) كمُحفِّز للاشتراك في قائمتك البريدية. ثم أعطهم كود التخفيض برسالة الترحيب بمشتركي القائمة البريدية وضع رابطًا إلى الملف على موقعك.
هذا الخيار مرنٌ ومناسب لأنه يسمح لك بتوفير كود يؤدي إلى تخفيض بنسبة مئوية ثابتة لأي منتج من منتجاتك. وبفعلك لذلك، فأنت تزيد من مشتركي القائمة البريدية وفي نفس الوقت تزيد من مبيعاتك.
إذا لم تستخدم أكواد التخفيض من قبل مع MarketPress، فاعلم أنَّ إعدادها سهل، ويمكنك فعل ذلك بثلاثة خطوات:

سجل دخولك إلى لوحة تحكم ووردبريس.
اذهب إلى صفحة Store Settings > Add Ons واحرص على أنَّ إضافة أكواد التخفيض (coupons) مفعّلة.
اذهب إلى Store > Coupons وأنشِئ كود تخفيض جديد.
هذا كل ما في الأمر! عليك الآن توفير كود التخفيض الذي أنشأتَه للمشتركين الجدد بالقائمة البريدية، ووضع رابط إلى متجرك.

مهرة النجدية غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 22-07-2019, 07:13 PM   #2
الصورة الرمزية هديل الحرف
تاريخ التسجيل: Jul 2019
العمر: 29
المشاركات: 504
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيك
إستمر ولك التوفيق بـإذن الله
تقديري وإحترامي
هديل الحرف غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التسجيل في موقع feedburner raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 01-04-2019 03:14 PM
كيفية إنشاء و برمجه إضافات ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 31-03-2019 10:13 PM
طرق كسب المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 27-03-2019 07:04 PM
دليلك الشامل لتأمين موقع ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 27-03-2019 06:58 PM
طريقة تساعدك علي نقل ووردبريس من خادم محلي إلى موقع حي raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 25-03-2019 06:01 PM


الساعة الآن 11:20 AM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.