اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 22-02-2019, 04:14 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
افتراضي أدوات تهيئة للمحتوى seo لا غنى عنها – للميزانيات الكبيرة والمتوسطة

أدوات تهيئة للمحتوى SEO لا غنى عنها للميزانيات الكبيرة والمتوسطة


لم تكن تهيئة المحتوى لمحركات البحث SEO تمثّل أولوية لمطوري الويب المتخصصين في ووردبريس منذ خمس سنوات مثلًا، لكنها بدأت تكتسب سمعة من حينها إلى الآن في جذب الزيارات الطبيعية “Organic Traffic” إلى الموقع ومحتواه.
فبدون تقنية SEO لا يكون أمامك إلا فرض تخمينات لما يبحث عنه الناس، وكم منهم يريد إجابات، وأين تضعهم غاياتهم من ذلك البحث في قمع المبيعات لديك.
ولا شك أن هناك مئات من أدوات SEO التي يمكنك استخدامها، ويتوقف قرارك في استخدام هذه الأداة أو تلك دونًا عن غيرها على كونها ضرورية لا تستطيع تحقيق نتائج جيدة بدونها أم أنها إضافة لا بأس بها إلى العمل لكنه لن يتأثر لو لم تكن موجودة، خاصة إن مثّلت تهيئة المحتوى جزءًا صغيرًا من عملك أو إن كنت تعمل مستقلًا بدون دعم من مؤسسة/شركة ما، إذ ستكون دقيقًا في اختيار أداة تهيئة المحتوى المناسبة إلى طقم أدواتك بسبب ميزانيتك المتاحة وأسعار خدماتك التي تتأثر بارتفاع تكلفة ما تستخدمه من برامج.
وسننظر في هذا المقال في بعض أدوات تهيئة المحتوى التي تغطي شرائح عريضة من مستويات الإنفاق التي قد تكون متاحة لديك، فستجد أداة تناسبك من بينهم سواء كنت تملك مالًا فائضًا في ميزانيتك أو كنت تخطو خطواتك الأولى وتحتاج أن تقيّم نجاح كل أداة تضعها في جعبتك.

أدوات تهيئة المحتوى للميزانيات الكبيرة/غير المحدودة: الأفضل
ستجد أدوات مجانية منتشرة في أرجاء الإنترنت -كما سيأتي بعد قليل-، لكنها لن تعطيك نفس الأداء الذي ستحصل عليه من الأدوات التي سنذكرها الآن، فلا شك أنك تحصل على أداء أفضل مقابل المال الذي ستدفعه.

1. Moz
هي شركة استشارية تساعد الشركات على رفع ترتيبها في نتائج البحث، وقد أطلقت منتج Moz Pro في 2007، ولديها خدمات مجانية أيضًا لا بأس بأدائها، إلى جانب تلك المدفوعة.

Moz Pro
moz-pro.png

Moz Pro هي أفضل باقة لديهم تقدّم لك مزايا مثل البحث بالكلمات المفتاحية Keyword Research، وبناء الروابط Link Building، والتحليل الشامل لكل ما يتعلق برؤية موقعك في نتائج البحث Site Audits، إضافة إلى بيانات عن تهيئة الصفحات Page Optimization Insights.
تبدأ أسعار MozPro من 100$شهر.

Moz Local
moz-local-dashboard.png

توفر MozLocal استخدامًا محددًا للشركات التي تريد تطوير التهيئة المحلية لمحركات البحث Local SEO -إرسال موقع شركتك الجغرافي إلى محركات البحث-، فهي تساعد العملاء الجدد ومحركات البحث المحلية على إيجاد شركتك جغرافيًا، ويمكنك اختبار تلك الأداة بالحصول على ناتج التسجيل المجاني لك، وإن أعجبتك فيمكنك الترقية مقابل نحو 10$/شهريًا.

الأدوات المجانية من Moz
moz-keyword-explorer.png

لا تنتهي جودة منتجات Moz عند المنتجات المدفوعة فقط، فلديهم بعض المنتجات المجانية التي لاقت رواجًا، مثل:

Moz Keyword Explorer: أداة تجد لك أفضل الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك.
Moz Open Site Explorer: أداة تساعدك على فرص إظهار المحتوى وبناء الروابط.
MozBar : إضافة للمتصفح تساعدك على فحص وتحليل البحث المهم ومقاييس الصفحات ومقاييس الشبكات الاجتماعية للمواقع التي تزورها.
2. SEMRush
semrush.jpg

هي إحدى أفضل الأدوات الموجودة في السوق لتهيئة المحتوى إضافة إلى Moz Pro التي أسلفنا ذكرها، فبحث الكلمات المفتاحية الخاص بها -والذي يعتبر أحد أبرز مزاياها- يُظهر أفضل الكلمات المفتاحية التي يستخدمها منافسوك.
وكسابقتها Moz Pro فإن SEMRush توفر حزمة متكاملة من المزايا كما نرى فيما يلي:

صعوبة الكلمات المفتاحية Keyword Difficulty: مقدار الجهد الذي تتطلبه كي تصل إلى درجات جوجل الأولى في البحث لكلمة مفتاحية بعينها.
الروابط الخلفية BackLinks.
التحليل الكامل للموقع Site Audit.
متابعة التغير في صفحة نتائج البحث SERP Position Tracking: وهي الصفحة التي يوفرها محرك البحث كاستجابة لطلب بحث من مستخدم ما، حيث SERP هي Search Engine Results Page أو صفحة النتائج من محرك البحث.
مقارنات بين النطاقات Domain vs Domain Comparison.
اقتراحات تهيئةٍ للمحتوى لموقعك.
وتبدأ أسعار خدماتها من 100$ شهريًا لباقة Pro.

3. Ahref
ahrefs.jpg

يروّج العديد من خبراء تهيئة المحتوى لأداة Ahref على أنها أداتهم المفضّلة، فلديها أحد أفضل أدوات تحليل الروابط الخلفية في السوق مقارنة بسابقتيها اللتين شرحناهما قبل قليل، وهي تتباهى بأن لديها أكبر قاعدة روابط -أكثر من 12 تريليون رابط-، وتحدث تلك القائمة مرة يوميًا على الأقل.
وتبدأ أسعارها من 100$ للباقة الخفيفة lite، ولديها فترات تجربة مجانية.

4. BuzzSumo
buzzsumo.jpg

لا يمكن القول أن BuzzSumo أداة تهيئة محتوى مثل Moz أو SEMRush أو Ahref، لكننا لا ننكر أيضًا الرابط العميق بين المحتوى نفسه وتهيئته لمحركات البحث، وتقع هي في هذه المنطقة كأداة بحث قوية للمحتوى.
فهي تسمح لك بمعرفة مستوى أداء محتواك مقارنة بالسوق ككل، إضافة إلى تحديد المؤثرين الرئيسيين في السوق، ويفيدك هذا في تحليل أداء محتواك في الموضوعات المختلفة، وأداؤه مقارنة بمنافسيك أيضًا.
يبدأ سعر باقة Pro من 80$، مع فرصة تجربة مجانية.

أدوات تهيئة المحتوى للميزانية المتوسطة
من الصعب تبرير التكاليف التي ستأتي مع أغلى أدوات تهيئة محتوى في السوق إن كنت تعمل مستقلًا، لهذا فإن الأفضل لك أن تختار إحدى الأدوات ذات التكلفة المتوسطة، وما يلي هو نتيجة بحثنا في تلك الأدوات:

1. SerpStat
serpstat.png

تبدأ أسعار تلك الأداة من 20 للشركات، ولديها فترة تجربة مجانية أيضًا، أما مزاياها فما يلي:

متابعة تغير نتائج البحث SERP Position Tracking.
تحليل الروابط الخلفية.
بحث عن الكلمات المفتاحية.
التحليل الشامل للموقع Site Audit.
تحليل المنافسين.
2. SE Ranking
se-ranking.jpg

هي أحد الأدوات التي تعتمد على التخزين السحابي، وتوفر مزايا عديدة مثل متابعة نتائج البحث وتحليل المنافسين وتفقُّد الروابط الخلفية ومراقبتها، والتحليل العميق للموقع، ولديها إعدادات مناسبة لمن يتعاملون مع عدة عملاء كالشركات مثلًا. وتبدأ أسعارها من 7$/شهريًا للحساب الشخصي مع فترة تجربة مجانية.

3. Majestic SEO
majestic-seo.jpg

يمكن وضع تلك الأداة في مقارنة مع أداة Ahref السالفة الذكر، إذ تختص بالتهيئة المتعلقة بالروابط، ولديها قاعدة روابط كبيرة تدّعي أنها الأكبر في العالم.
ولديها مزايا مثل TrustFlow وcitationFlow لقياس جودة المواقع التي ترغب في أن تحصل على رابط منها، فتعرف إن كانت تلك المواقع سبام أم لا.
تبدأ أسعارها من 80$/شهريًا لباقة Lite.

4. SmartCrawl SEO Plugin
smartcrawl.png

هي إضافة ووردبريس أنشأتها WPMU DEV -شركة تنتج حلولًا لووردبريس-، وتهدف إلى زيادة الـ PageRank وجلب مزيد من الزيارات إلى موقعك، وتحتاج هذه الإضافة إلى إعداد بسيط في البداية كي تعطيك نتائج تهيئة سريعة وممتازة من أجل أن تراك محركات بحث مثل Google وbing.
كل ما عليك هو تحميلها وتثبيتها ثم تفعيلها، وستولّد خريطة لموقعك تلقائيًا، ويمكنك ضبط إعداداتها من لوحة التحكم “wordpress dashboard” > ثم إعدادات “Settings” > ثم SmartCrawl.

5. The SEO Framework
هي إضافة حديثة نسبيًا لتهيئة المحتوى كتبها سايبر واجر -أحد أعضاء WPMU DEV- وبدأت تحصل على انتشار سريع، وبدأ الأمر حين كان يعمل على مشروع لعميل يستخدم سمة ليس فيها إعدادات متطورة لتهيئة المحتوى، فقرر أن يكتب إضافة تقوم بهذا.
وقد نشرها لأعضاء WPMU DEV في مايو2015 وجعلها متاحة لهم، إذ شعر أنه تعلم الكثير من مجتمع WPMU DEV ومن المناسب أن يرد لهم الجميل بشيء ما، ثم أطلق الإضافة إلى مستودع ووردبريس للإضافات حين حصل على نقد إيجابي من غيره من الأعضاء.
ويفضّلها الناس عادة على بعض إضافات تهيئة المحتوى التقليدية، إذ أنها خالية من الإعلانات والسَُخام -bloatware-، لذا فهي مثالية لمهام تهيئة المحتوى وتفقُّد موقعك.

6. Screaming Frog SEO Spider
screaming-frog.png

هو برنامج لسطح المكتب -ويندوز أو ماك أو لينكس- تثبّته على حاسوبك محليًّا، وينتشر في الإنترنت عن طريق زاحفات “crawlers” بحثًا عن روابط المواقع والصور والنصوص والتطبيقات لتقييم أي عنصر على الإنترنت من منظور SEO.
وهذه الأداة مناسبة لتحليل موقعك والحصول على تحليل لأي مشكلة تقنية، ولديهم باقة مدفوعة بـ150$ في العام، إضافة إلى باقة مجانية.
وسنتابع في الدرس القادم بقية الأدوات…

مهرة النجدية غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 22-07-2019, 07:08 PM   #2
الصورة الرمزية احمد البرنس
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 500
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
وأن يثبت الله أجرك
ونفعا الله وإياك بما تقدمه
احمد البرنس غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أدوات تهيئة للمحتوى seo لا غنى عنها – الأدوات المجانية وأدوات البحث مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 07:09 PM
عدة المتوفى عنها زوجها سالجان قسم القرآن الكريم 1 20-07-2019 04:37 AM


الساعة الآن 06:30 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.