:: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة إعداد الموازنة والتحليل المالي#21 يوليو 2024م ##metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة منسق الخدمات اللوجستية البحرية#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: إيجار ليموزين في مطار القاهرة (آخر رد :جاسر صفوان)       :: # دورة التفكير الإبداعي في إدارة الأعمال#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة الأساليب الحديثة في التوازن البيئي#26 مايو 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة الاستراتيجيات الإدارية في أمن المعلومات#2يونية 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 22-02-2019, 03:50 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
الدولة: قلب ابي
العمر: 31
المشاركات: 1,006
التقييم: 10
افتراضي كيفية نقل موقع ووردبريس مستقل إلى شبكة متعددة المواقع

كيفية نقل موقع ووردبريس مستقل إلى شبكة متعددة المواقع

أحد أهم الأسئلة التي يطرحها أغلب المبتدئين بعد تعلّمهم أساسيات تعدد المواقع على ووردبريس هو: كيف أنقل موقع ووردبريس مستقل إلى موقع ضمن شبكة؟
أتى هذا الدرس ليجيب عن السؤال السابق، وذلك عبر اتباعك للخطوات الموجودة فيه لنقل موقعك إلى شبكة. سننظر في هذا الدرس إلى:

كيفية استخدام الأداة Import/Export لنقل المحتوى.
كيفية استخدام إضافة «Widget Settings» لنقل الودجات.
كيفية تهيئة وتنظيف الموقع بعد نقله.
wp-ms-11.png

اختيار طريقة للنقل
سأريك في هذا الدرس طريقةً سهلةً لنقل موقعك عبر استعمال إضافتين، ومن ميزات هذه الطريقة السهولة والسرعة، وستؤدي إلى نقل كل شيء تقريبًا في أغلبية المواقع الاعتيادية.
لكن إن أجريتَ العديد من التخصيصات على موقعك، أو أنفقتَ وقتًا طويلًا على ضبط الإضافات، فلن تؤدي هذه الطريقة إلى نقل جميع تلك الأمور. وعندها إما أن تأخذ وقتك بإعادة ضبط كل شيء يدويًا (انظر إلى آخر قسم من هذا الدرس) أو أن تنقل الموقع يدويًا عبر نسخ جداول قاعدة البيانات الضرورية.
نقل جداول قاعدة البيانات يدويًا سيتطلب استخدام phpMyAdmin لتنزيل ملف SQL لجداول قاعدة البيانات، ثم تعديل الملف الناتج وإعادة رفعه لاستيراده عبر phpMyAdmin. سيوفر عليك ذلك «تنظيف» الموقع بعد نقله لكن العملية شاقة وصعبة بعض الشيء. ربما سنشرح ذلك في درسٍ منفصل، وأرجو ألّا تتحمس لتلك الطريقة، وإنما اتبع ما ورد في هذه المقالة أولًا.

قبل أن تبدأ
انتظر قليلًا، هنالك شيءٌ مهمٌ جدًا عليك فعله قبل أن تبدأ؛ ألا وهو أخذ نسخة احتياطية من الموقع الذي تريد نقله ولا تغفل أبدًا عن أخذ نسخة احتياطية أخرى للشبكة. للتذكرة، استخدم إحدى إضافات النسخ الاحتياطي المفضلة لديك.
هل أخذتَ نسخةً احتياطيةً؟ حسنًا، لنبدأ الآن.

تصدير المحتوى من الموقع القديم
توفِّر ووردبريس أداة تُمكِّنك من استيراد وتصدير محتوى موقعك بسهولة. افتح الآن موقعك الذي تريد نقله (هذه صورةٌ لموقعي):

1-starting-site.png

اذهب إلى لوحة التحكم، ثم إلى «Tools > Export» (الأدوات > تصدير):

2-export-screen.png

ما لم تكن تريد تصدير أنواع معيّنة من المنشورات، فاترك خيار «All content» (كل المحتوى) مفعلًا ثم اضغط على زر «Download Export File» (تحميل ملف التصدير). ستُنشِئ ووردبريس ملف XML ثم سيُنزِّله متصفحك على حاسوبك.

إنشاء موقع جديد في الشبكة
افتح الشبكة التي تريد نقل الموقع إليها، وأنشِئ موقعًا جديدًا كما شرحنا سابقًا.

تثبيت وتفعيل الإضافات والقوالب
قبل أن تستورد المحتوى، عليك تثبيت نفس القالب الذي كنت تستخدمه على موقعك القديم وتفعيله للموقع الجديد الموجود على الشبكة. وافعل المِثل لأيّة إضافات أخرى.
إذا لم تكن تعرف كيفية تثبيت وتفعيل القوالب والإضافات على الشبكة، فراجع السّلسلة آنفة الذّكر

استيراد المحتوى إلى موقعك الجديد
قبل أن تستورد المحتوى من موقعك القديم، فاذهب إلى قائمتَي المنشورات والصفحات في لوحة التحكم للموقع الجديد واحذف أي محتوى تجريبي أضافته ووردبريس عند إنشاء الموقع. احذف أيّة ودجات أيضًا، يجب أن يكون موقعك فارغًا.
قبل أن تتمكن من استيراد المحتوى من موقعك القديم، ستحتاج إلى تثبيت إضافة WordPress Importer، وذلك بالذهاب إلى صفحة الإضافات في لوحة تحكم الشبكة وتثبيت تلك الإضافة (عليك البحث عن «WordPress Importer»).
اذهب الآن في لوحة تحكم الموقع الجديد إلى «Tools > Import» (أدوات > استيراد) ثم مرِّر إلى الأسفل لتجد خيار الاستيراد من ووردبريس (WordPress).
ستطلب ووردبريس منك اختيار ملف لرفعه:

3-import-file.png

اضغط على زر اختيار الملف ثم انتقِ الملف الذي نزّلتَه منذ قليل على جهازك (يُفترَض به أن يتواجد في مجلد التنزيلات إلا إذا نقلتَه). تذكر أنَّك تبحث عن ملف XML. بعد أن تنتهي من ذلك فاضغط على زر «Upload file and import» (ارفع الملف واستورده).
سيُطلَب منك اختيار فيما إذا كنت تريد إسناد المحتوى إلى مستخدمين موجودين في الشبكة، أو استيراد المستخدمين:

4-import-authors.png

اختر ما يناسبك. سأسندُ المنشورات إلى مستخدمٍ موجودٍ مسبقًا، لكن إذا كان موقعك متعدد المستخدمين ولكل مستخدمٍ له منشوراتٌ خاصةٌ به، فربما عليك استيراد المستخدمين أيضًا.
في النهاية، اختر «Download and import file attachments» (تنزيل واستيراد المرفقات) لنسخ ملفات الوسائط من موقعك القديم ووضعها في مكانها الصحيح في الموقع الجديد. هذه إحدى أكثر ميزات أداة الاستيراد فائدةً، ولا أظن أنني لم أفعِّل هذا الخيار لأي موقع أستورد مقالاته من قبل!
اضغط على زر الإرسال وستقوم أداة الاستيراد بعملها.
في النهاية سترى رسالة تفيدك بانتهاء الاستيراد. انظر حينها إلى قائمة المنشورات في لوحة التحكم لترى أنَّ جميع المنشورات قد تم استيرادها بشكلٍ صحيح، وستجد صفحات موقعك أيضًا.
لقد أنهينا هنا استيراد المحتوى، وحان الآن الوقت لاستيراد الودجات، وذلك عبر استخدام إضافة أخرى.

نقل الودجات
قبل نقل أيّة ودجات، عليك أن تتأكّد أنَّك قد فعَّلتَ نفس القوالب والإضافات على موقعك الجديد والتي كانت موجودةً في موقعك القديم. وأثناء تثبيتك للإضافات، فثبّت بطريقك إضافة «Widget Settings Import/Export» وفعِّلها على الموقع الجديد.
ملاحظة: ستوضع الودجات في مناطق معيّنة مُعرَّفة من قِبَل قالبك، لذا إذا لم تُفعِّل القالب الصحيح فلن تعمل هذه الخطوة عملًا سليمًا. أيضًا إن كانت هنالك إضافات توفِّر ودجات خاصة بها، فلن يتم استيرادها إن لم تُثبِّت تلك الإضافات على الموقع الجديد.
اذهب إلى لوحة التحكم في موقعك القديم وثبِّت وفعِّل إضافة Widget Settings أيضًا، ثم اذهب إلى «Tools > Widget Settings Export» للانتقال إلى صفحة التصدير:

5-widget-export.png

وما لم تكن تريد انتقاء بعض الودجات من موقعك القديم، فاختر «Select All Active Widgets»، ثم اضغط على زر «Export Widget Settings» لتنزيل ملف التصدير.
بدِّل الآن إلى الموقع الجديد واذهب إلى «Tools > Widget Settings Import».
اضغط على زر اختيار الملف واعثر على الملف الذي نزلتَه من قليل، لاحظ أنَّك تبحث عن ملف json هذه المرة، وليس XML. ثم اضغط على زر «Show widget settings» لرؤية الودجات الموجودة في الملف:

6-widget-import.png

اختر الودجات التي تريد استيرادها، أو اضغط على زر «Select All Active Widgets» وتأكّد أنك فعّلتَ خيار «Clear Current Widgets Before Import»، ثم اضغط على زر «Import Widget Settings».
اذهب الآن إلى موقعك الجديد وتأكّد أنَّه أصبح شبيهًا بالقديم:

7-final-site.png

«تنظيف» الموقع
ستستورد الإضافتان السابقتان محتوى موقعك القديم إلى الجديد، لكنهما لن تستوردا جميع الضبط. وهذا يعني أنَّك قد تحتاج إلى تعديل بعض الإعدادات يدويًا. وهذا قد يتضمن:

تعديل عنوان الموقع والوصف الخاص به.
إجراء أيّة تعديلات أو تخصيصات على تصميم الموقع والتي أجريتها عبر صفحة «تخصيص القالب».
تعديل إعدادات الإضافات. أنصحك بفتح كلا الموقعين في نافذتين مختلفين في متصفحك والنظر إلى ضبط الموقع القديم وتعديل ضبط الموقع الجديد بما يتوافق معه.
التأكد أنَّ قوائم التنقل قد أضيفت إلى أمكانها الصحيحة في قالبك. ستنسخ إضافة الاستيراد القوائم لكن ربما لن تُسنِد القائمة الصحيحة إلى مكانها الصحيح إن كانت عندك أكثر من قائمة.
إذا كان لديك نطاق وأردت نقله من موقع القديم، فعليك ربطه إلى موقعك الجديد الموجود في الشبكة. فبعد أن تنتهي من نسخ كل شيء بين الموقعين فستحتاج إلى تعديل ضبط DNS لنطاقه ليشير إلى الشبكة. ومن ثم ستحتاج إلى استخدام إضافة Domain Mapping في الشبكة لكي يُشير النطاق إلى موقعك بصورة سليمة. لتعليماتٍ تفصيليةٍ انظر إلى درس كيفية ربط النطاقات في شبكة ووردبريس في السّلسلة آنفة الذّكر [أضف رابط الدّرس]

نقل موقع مستقل إلى شبكة أسهل مما تتخيل!
أعلم من كثرة الأسئلة حول موضوع نقل موقع مستقل إلى شبكة أنَّ الكثيرين يظنون أنَّ الأمر مرعبٌ ومخيف، لكن كما رأيتَ في هذا الدرس أنَّ ذلك سهلٌ وبسيط! وأنصحك أن تضيف هذا الدرس إلى قائمة المفضلة في متصفحك وترجع إليه في كل مرة ستحتاج فيها إلى نقل موقع مستقل إلى شبكة.
يمكنك عبر اتباعك للخطوات السابقة أن تنقل موقعك (أو موقع عميلك) إلى شبكة متعددة المواقع دون جهدٍ كبير.

مهرة النجدية غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 22-07-2019, 07:20 PM   #2
الصورة الرمزية هديل الحرف
تاريخ التسجيل: Jul 2019
العمر: 29
المشاركات: 504
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيك
إستمر ولك التوفيق بـإذن الله
تقديري وإحترامي
هديل الحرف غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواقع العملاء وربط النطاقات على ووردبريس مُتعدّد المواقع – الجزء الأول مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 07:05 PM
مدخل إلى ووردبريس مُتعدّد المواقع مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 06:58 PM
ما هي طريقة تثبيت و إعداد شبكة متعددة المواقع على ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 31-03-2019 11:29 PM
دليلك الشامل لتأمين موقع ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 27-03-2019 06:58 PM
طريقة تساعدك علي نقل ووردبريس من خادم محلي إلى موقع حي raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 25-03-2019 06:01 PM


الساعة الآن 10:03 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.