:: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة إعداد الموازنة والتحليل المالي#21 يوليو 2024م ##metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة منسق الخدمات اللوجستية البحرية#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: إيجار ليموزين في مطار القاهرة (آخر رد :جاسر صفوان)       :: # دورة التفكير الإبداعي في إدارة الأعمال#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة الأساليب الحديثة في التوازن البيئي#26 مايو 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة الاستراتيجيات الإدارية في أمن المعلومات#2يونية 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



المواضيع العامة يمنع منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطة يجب ان تكون المواضيع مفيدة وهادفة

أضف رد جديد

قديم 07-02-2019, 03:49 AM   #1
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
333333 طرق تزيين دفاتر المدرسة

تعتبر الدفاتر المدرسية من المتطلبات الأساسية لجميع طلبة المدارس، حيث يكتبون عليها الواجبات المدرسية والوظائف الصفية، وكلما كانت هذه الدفاتر مزينة ومبهجة للنفس، كلما تشجعوا أكثر على الكتابة عليها وتحضير دروسهم، ولذلك يجب تغليف هذه الدفاتر وتزيينها وترتيبها والمحافظة على نظافتها، ولكي يتحقق هذا يجب استخدام عدة خامات متوفرة في المكتبات المدرسية، وسنقوم بتقديم طرق تزيين دفاتر المدرسة خلال هذا المقال.

طرق تزيين دفاتر المدرسة
يمكن تزيين الدفاتر المدرسية بعدة طرق، وأولاً يجب شراء الأدوات اللازمة للزينة مثل الورق اللاصق الملون، والملصقات، وورق التجليد، وقطع القماش الملونة، ومقص، ولاصق شفاف، وقلم، ومسطرة، ومكبس ورق، وغراء.
يتم اختيار اللون الذي يُستخدم للتزيين حسب الذوق، ونبدأ أولاً يقص القطع القماشية بشكل ورود أو نجوم أو فراشات، ونفرد هذه القطع على سطحٍ مستوٍ، ومن ثم نأخذ أحد أطرافها ونثبتها على الدفتر باستخدام الغراء.
نرتب القطع القماشية على الدفتر بطريقةٍ متناسقة مع ضرورة ترك فراغات بينها، ويمكن أيضاً وضع ملصق خاص وجاهزة لكتابة الاسم عليها.
يمكن رسم أشكال هندسية على ورق مقوى ملون وإلصاق هذه الأشكال على الدفاتر بطريقةٍ متناسقة وجميلة.
يجب قبل البدء بتزيين الدفاتر تجليدها بورق بلاستيك شفاف أو بورق ملون، وذلك للحفاظ عليها من التلف والأوساخ.
يمكن تزيين الدفاتر بتجليدها بورق كرتوني ومن ثم عمل رسومات جميلة عليها بالألوان المائية أو بألوان أقلام التخطيط أو بألوان الخشب، بحيث تكون هذه الرسومات متقنة وجميلة ومتناسقة الألوان.
عند تزيين الدفاتر يمكن أيضاً رسم رسومات متناسبة مع الغرض الذي يُستخدم لأجله الدفتر، فمثلاً نرسم بعض أحرف الهجاء الكبيرة على دفاتر اللغة العربية، ونرسم رسومات تتعلق بالأرقام على دفاتر الحساب، ونرسم ما يدل على التجارب العلمية على دفتر العلوم، وهكذا.
يمكن تزيين الدفاتر بالاكسسوارات المتنوعة مثل بكل الشعر والورود الصغيرة والملونة، حيث يُعطي ترتيبها بشكلٍ جذاب على الدفتر مظهراً مبهجاً جداً ويتم تثبيت هذه القطع باستخدام الغراء.
من أشكال الزينة الجميلة أيضاً وضع الأزرار المختلفة في الأشكال والألوان على الدفاتر، وهذا يعطيها مظهراً جميلاً وفريداً جداً، ويمكن جلب الأزرار من أي ملابس تالفة.
يجب عدم المبالغة في تزيين الدفاتر المدرسية حتى لا تُصبح ملفتةً للنظر، فهي أولاً وأخيراً دفاتر مدرسية لأجل كتابة الدروس ويجب أن تكون لائقة بهذا.
يتم الحصول على أفكار عديدة لتزيين الدفاتر من الإنترنت أو يمكن استلهامها من الطبيعة، أو حتى بمناقشة الفكرة مع الزملاء في المدرسة، أو من خلال التجريب والابتكار الذي يُساعد على الإبداع في التزيين.


رفيق الدرب غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدرسة مهمة لعلاج مرض "التشتت"عند الأطفال مهرة النجدية عالم حواء وتربية الأطفال 2 06-12-2019 12:45 AM
صنع الحلويات🍰 و تزيين الكيك  سالجان مطبخ وصيدلية رحيل 1 28-09-2019 11:09 PM
تزيين صحن اللبنه او الحمص او غيره مهرة النجدية مطبخ وصيدلية رحيل 2 28-09-2019 01:38 PM
10 نصائح عند دخول طفلك المدرسة للمرة الأولى مهرة النجدية عالم حواء وتربية الأطفال 1 29-07-2019 01:42 AM
احتياجات الطفل الغذائية عند دخوله المدرسة القيصر عالم حواء وتربية الأطفال 0 21-03-2019 01:25 AM


الساعة الآن 11:08 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.