:: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة إعداد الموازنة والتحليل المالي#21 يوليو 2024م ##metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة منسق الخدمات اللوجستية البحرية#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: إيجار ليموزين في مطار القاهرة (آخر رد :جاسر صفوان)       :: # دورة التفكير الإبداعي في إدارة الأعمال#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة الأساليب الحديثة في التوازن البيئي#26 مايو 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة الاستراتيجيات الإدارية في أمن المعلومات#2يونية 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



مطبخ وصيدلية رحيل كل ما يختص بالمطبخ / وكل ما يختص بالأدوية الطبية والأعشاب الطبية

أضف رد جديد

قديم 28-01-2019, 07:39 AM   #1
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
Icon39 وصفة عمل الصيادية على الطريقة السعودية

عمل الصيادية السعودية، السمك من المأكولات المحببة عند الجميع لأنها خفيفة ولذيذة المذاق وتحتوي على البروتين الغير ضار، ولكن تنتشر الأسماك وأنواعها بالدول الساحلية وتتعدد أصناف المأكولات البحرية بتلك الدول ومنها على سبيل المثال دول الخليج العربي نظراً لوجود البحر الأحمر، وبالمملكة تنتشر الصيادية المصنوعة من سمك الهامور في أغلب الأحيان ويكون معه الأرز التوابل التي تعطي النكهة المميزة.

سمك الهامور
على الرغم من الفوائد المتعددة لـ سمك الهامور إلا أن الإفراط في تناوله شأنه شأن تناول أي شيء بإفراط مما يشكل الخطر على الجسم، ومثلاً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي ويغسلون الكلي يؤثر عليهم نسبة الكولسترول الجيد الموجود بسمك الهامور، إلى جانب الزئبق الذي يوجد بالسمك والذي يضر بالصحة العامة ويحتوي على ملوثات ثنائية الفينيل والتي تضر الإنسان على المستوى البعيد وكذلك وجود مركبات الديوكسينات والتي تسبب الأمراض الجلدية والضعف بالجهاز التناسلي وجهاز المناعة، وينصح الأطباء بتناول وجبتين على الأكثر بالأسبوع من السمك مهما كانت فوائده أو احتياج الجسم له.



تحضير الصيادية السعوديةالمقادير
ملح حسب الرغبة، عدد 6 ورقات من الغار، عدد $ حبات من الهيل، عود من القرفة، ثلاثة فصوص من الثوم، عدد 2 حبة بصل مقطع حلقات رفيعة، كوب ونصف من الأرز البسمتي، عدد 2 قطعة من سمك الهامور.

مقادير التتبيل
رشة كركم، ربع ملعقة صغيرة من الكمون، نصف ملعقة صغيرة من الكسبرة الجافة الناعمة، نصف ملعقة صغيرة من البهارات.

مقادير الصلصة
ربع ملعقة صغيرة من البهارات، رشة قرفة، ربع ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة كبيرة ونصف من الدقيق، ملعقتان كبيرتان من الزبدة.

طريقة التحضير
يوضع البصل وورق الغار والهيل وعود القرفة والتوابل بإناء وعليهم كمية من الماء ويتم وضعه على النار وعندما تغلي المياه جيداً يتم تصفية الماء ونترك المرق.

يتم تتبيل السمك بعد غسيله جيداً بالملح للتخلص من الدماء والرائحة وذلك بوضع البهارات الموجودة بمقادير التتبيل ويقلى في الزيت ليصبح نصف سواء، ويوضع على المناديل الورقية للتخلص من الزيت الزائد.

يتم وضع الزيت النباتي في إناء ووضع الثوم ليحمر قليلاً ويوضع السمك المقلي والمرق ( مع الاحتفاظ بكمية من المرق ) ويتم ترك السمك ليغلي لمدة 5 دقائق حتى ينضج السمك تماماً.

يتم رفع السمك من الإناء ووضع الأرز البسمتي بعد غسله وتصفيته، عند الوصول لدرجة الغليان يتم تخفيف النار وقبل تمام النضج يتم وضع السمك على وجه الإناء ووضع الغطاء.

لتحضير الصلصة تذاب الزبدة في إناء على النار ويوضع الدقيق ويتم التقليب للحصول على اللون الذهبي بعد ذلك نضيف البهارات والملح والمرق المتبقي مع التقليب لنحصل على قوام ثقيل بعض الشيء، ويتم قلى كمية من البصل بـ الزيت النباتي ليكون بني اللون ولكن لا يحترق.

وأخيراً يتم وضع الأرز بطبق التقديم ووضع السمك عليه ويوضع البصل المقلي والصنوبر المحمر ويقدم ساخن مع وضع الصلصة جانباً ليستخدمها كل فرد حسب حاجته.



طريقة أخرى لتحضير الصياديةالمقادير
عدد2 ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر البودرة، ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة من الزعفران، نصف ملعقة كبيرة من الكركم، عدد 3 ملاعق كبار من الصلصة المعلبة، عدد2 ملعقة من الصنوبر، عدد 2 حبة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة، ملعقة كبيرة من السمن، عدد 2 حبة من الفلفل الأخضر، كوب من الكسبرة الخضراء الناعمة، عدد 2 حبة بصل مفروم ناعم، عدد 2 بصلة مقطعة شرائح رفيعة، كوب زيت ذرة، عدد 2 كيلو جرام من السمك.

لتحضير الأرز
ملعقة صغيرة من الملح، عدد 2 عود من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الكمون الحب، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحب، مسماران من القرنفل، عدد4 فصوص من الهيل، عدد 5 كوب من الماء، كوب ونصف أرز بسمتي.

طريقة التحضير
يتم نقع الزعفران في بعض الماء وكذلك نقع الأرز بعد غسله، يتبل السمك بعد غسيله بالبهارات المكونة من الملح والفلفل الأحمر والأسود والكمون ويوضع يطبق ويترك جانباً.

يتم وضع البصل الشرائح بالزيت الساخن ويقلب ليتم تحميره ثم يوضع بطبق ويترك جانباً، يتم وضع السمك إلى نفس الزيت ويقلب بهدوء على كل الجهات ويوضع جانباً بعد رفعه من الزيت، ويتم وضع البصل الناعم بنفس الزيت ويوضع عليه الفلفل الأخضر الحار والطماطم المقطعة مربعات والصلصة.

يتم تقليب المكونات ويوضع الفلفل الأحمر والقرفة والكمون والفلفل الأسود والملح، يتم وضع الماء ثم توضع الكزبرة المقطعة ناعم ونترك الخليط على النار الهادئة لتصل الصلصة إلى السمك المناسب.

في إناء مناسب نضع 5 أكواب من الماء وعندما تغلي نضع القرنفل والقرفة والكمون والفلفل الأسود والهيل والملح ثم يتم إضافة الأرز بعد تصفيته من ماء النقع، وعندما يغلي ويسلق نصفي الماء ويتم النضج بالجزء المتبقي من الماء.

عند نضج الأرز نضع جزء منه في إناء عميق وعليه السمك ويليه الطماطم ونكرر ما فعلناه.وعلى الوجه نضع الصنوبر المحمر والبصل المقلي ونرش الأرز بماء الكركم والزعفران، ويقدم الطبق ساخن بجانب السلطة الخضراء وسلطة الطحينة.


رفيق الدرب غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط إعدادات الشحن (Shipping) لمتجرك الإلكتروني على منصة WooCommerce مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 06:58 PM
خلطات للتخلص من تلف الشعر وتساقطه سالجان عالم حواء وتربية الأطفال 0 04-05-2019 08:53 PM
مستحضرات طبيعية للقضاء على جفاف وتلف شعرك سالجان عالم حواء وتربية الأطفال 0 04-05-2019 08:52 PM
نصائح ياهوو (Yahoo) التي تساعدك علي تسريع المواقع raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 07-04-2019 06:38 PM
نصائح تساعدك علي حماية ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 07-04-2019 06:37 PM


الساعة الآن 09:23 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.