اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



مطبخ وصيدلية رحيل كل ما يختص بالمطبخ / وكل ما يختص بالأدوية الطبية والأعشاب الطبية

أضف رد جديد

قديم 28-01-2019, 07:16 AM   #1
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Jan 2019
العمر: 36
المشاركات: 89
التقييم: 10
Icon39 طريقة عمل السجق المدخن

السجق المدخن، السجق هو النقاق والذي يتم تصنيعه من اللحم المفروم وتتبيله بالعديد من التوابل ومن أهمها ملح النترات لإعطاء النكهة واللون المميز ومنع نمو البكتيريا بصورة كبيرة، ويتم وضع اللحم بعد تتبيلها بالأمعاء الدقيقة للحيوان بعد التنظيف الجيد ويكون الشكل النهائي للسجق على هيئة أسطوانة، ويمكن طهيه بطرق متعددة وهذا ما سوف نطرحه بالمقال التالي.

سجق مدخن سريع وسهلالمقادير
عدد 3 فصوص من الثوم، بصلة متوسطة الحجم، بعض الزيتون المخلي والمقطع، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة صغيرة من الصويا صوص، كيلو جرام من الطماطم، نصف كيلو جرام من الفلفل الألوان والحار، نصف كيلو من السجق المدخن.



طريقة التحضير
يتم تقطيع السجق المدخن لقطع كبيرة ونحمرها ثم نتركها تبرد، ويتم تقطيع الطماطم والفلفل لشرائح، ويتم فرم الثوم وتقطيع البصل وتحميرهم في القليل من الزيت.

نضع الفلفل الشرائح على البصل بعد تحميره ومن بعده نضع الطماطم ثم الزيتون والملح والصويا صوص، ونقوم بتقطيع السجق لقطع أصغر ونضيفه للمكونات السابقة، ونترك الخليط ييتم نضجه ويقدم ساخناً

السجق الإسكندراني المدخنالمقادير
كمية من الزيت للقلي، نصف كوب من الماء، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ملح حسب الحاجة، ملعقة صغيرة من الصلصة أو ملعقتين صغيرتين من الكاتشب، عدد 2 بصلة متوسطة الحجم، عدد 2 حبة من الفلفل الأخضر الحلو، نصف كيلو من السجق المدخن.

طريقة التحضير
يتم تقطيع البصل إلى شرائح ووضعه في إناء مناسب به كمية من الزيت ونرفعه على النار ليذبل ويصفر لونه، يتم وضع الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح إلى البصل مع التقليب، يتم وضع السجق دون تقطيعه مع التقليب.

يتم وضع الفلفل الأسود والملح ومن بعدهم الصلصة أو الكاتشب ( يمكن إضافة الشطة الحمراء حسب الرغبة )، ويتم التقليب الجيد لضبط الطعم، وبعدها يتم وضع الماء وتغطية الإناء لتمام النضج ويقدم ساخناً.

السجق المدخن بالهريسةالمقادير
ملعقة صغيرة من كل من الشطة والكمون والباربيكا والفلفل الأسود والملح، ملعقة كبيرة من هريسة الشطة، ملعقة صغيرة من كل من بصل البودرة وثوم البودرة، كوب من الماء، ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم، نصف كيلو من السجق المدخن، ملعقتين كبيرتين من الهوت صوص.

طريقة التحضير
يتم تقطيع السجق المدخن إلى شرائح رفيعة، ويتم وضع الزيت بإناء مناسب ويرفع على النار ويوضع عليه كل من الصلصة والتوابل ثم نضع الماء ونقلب المقادير، ثم نضع الهريسة والهوت صوص والسجق ونقلبهم جيداً ونترك الخليط على نار هادئة، ولا داعي للتقليب لأنه التقليب الكثير يكسر السجق ونتركه ليتم النضج وصحة وهنا.



السجق المدخن بالمكرونةالمقادير
ملعقة صغيرة من كل من الملح والفلفل والزعتر، نصف ملعقة صغيرة من الريحان الجاف، حبة واحدة من الفلفل الرومي مقطعة شرائح، كوب من المشروم المقطع، فصان من الثوم المفروم، بصلة كبيرة منشورة، ربع كيلو من السجق المدخن والمقطع حلقات، نصف كيلو من الطماطم، كيس مكرونة مسلوق.

طريقة التحضير
يتم تقشير حبتين من الطماطم وتقطيعهم مكعبات صغيرة ويتم عصر الباقي بالخلاط مع وضع ربع كوب من الماء، ويتم وضع الزيت في طاسة على النار ووضع البصل مع التقليب ليذبل البصل ثم نضع الطماطم المكعبات والمشروم والفلفل الرومي والثوم وأخيراً السجق مع التقليب لخلط المكونات مع بعضها البعض.

ونترك الخليط لمدة 7 دقائق وبعدها نضع عصير الطماطم مع نصف كوب من الماء ونضع الفلفل الأسود والملح والريحان والزعتر ونقلب ثم نهدي النار ونترك الخليط لتصير الطماطم كثيفة القوام، ونضع المكرونة على السجق ونقلبها جيداً وتقدم ساخنة لوجبة متكاملة.

سجق مدخن بالبطاطسالمقادير
ملعقة صغيرة من الزيت وقطعة من الفحم، مكعب ماجي، كوبين من الماء، كوب من الطماطم، ربع كوب من الزيت، رشة من كل من الزعتر وجوزة الطيب وكمون وفلفل أسود، ملعقة صغيرة من الملح، حبتان من الفلفل الحلو مقطع شرائح، حبتان من الفلفل الحار مقطع قطع صغيرة، بصلة كبيرة مقطعة حلقات ويتم تتبيلها ببعض من التوابل لتذبل، حبتان من البطاطس المقطعة حلقات، حبتان من الطماطم المقطعة حلقات، نصف كيلو سجق مدخن ومقطع ويتم قليه بالزيت.

طريقة التحضير
يتم وضع كمية من الزيت بصينية مناسبة للفرن ويتم رص البطاطس ثم نضع السجق فوق البطاطس، ويتم وضع صلصة الطماطم مع مكعب الماجي والتوابل وكوبين من الماء بإناء منفصل مع التقليب الجيد ثم نضعهم على السجق.

ونضع كل من الفلفل الحار والفلفل الحلو والبصل ونقلب جيداً لتمتزج كل المكونات ويتم وضع الصينية على النار ليتم تسويتها 4/3 تسوية، ونضعها بعد ذلك بالفرن.

يتم تحضير قشرة بصل ونضع عليها فحمة مشتعلة ونضعها فوق الصينية بعد النضج ثم نضع فوق الفحمة ملعقة من الزيت ونغطي الصينية بسرعة وبإحكام، تتشرب الصينية طعم الشواء الجميل وبعد ربع الساعة نزيل الفحمة وقشرة البصل، ويتم تقديم البطاطس مع الأرز الأبيض والخبز.


رفيق الدرب غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط إعدادات الشحن (Shipping) لمتجرك الإلكتروني على منصة WooCommerce مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 06:58 PM
طريقة تحضير البطاطس مع السجق raheel مطبخ وصيدلية رحيل 1 15-07-2019 04:39 PM
طريقة عمل الميلك شيك بالموز رفيق الدرب مطبخ وصيدلية رحيل 0 28-01-2019 07:42 AM
طريقة عمل السجق بالطماطم والبصل رفيق الدرب مطبخ وصيدلية رحيل 0 28-01-2019 07:00 AM
طريقة عمل البسبوسة الملكية رفيق الدرب مطبخ وصيدلية رحيل 0 28-01-2019 06:57 AM


الساعة الآن 05:49 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.