:: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :غوايش)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :جاسر صفوان)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: دورة التأمــين البحــرى على البضــائع#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة الأحتيال في التأمين البحري#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التميز والإبداع في التعامل مع المستفيدين من الخدمات التأمينية#ورشة فى عمل التامي (آخر رد :زينة محمد)       :: مهارات التسويق الحديثة للتأمين#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التأمين الطبى#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً


  منتديات رحيل لكل العرب > منتدى رحيل الأسري > عالم آدم

عالم آدم كل ما يختص بعالم الرجال أزياء , موضة , صور , ساعات , كماليات , تسريحات الشعر , قصص وعِبر

أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-03-2019, 08:41 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 28
المشاركات: 1,003
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 28
المشاركات: 1,003
التقييم: 10
افتراضي هل تقضي ساعات طويلة في المكتب؟ تمارين تجنبك الإصابة بآلام العظام والمفاصل

بقاؤك في المكتب لساعات طويلة جيد لحسابك المصرفي، ولكنها سيئة جدًا لصحتك وجسدك. لذا عليك القيام ببعض التمارين في وقت فراغك؛ لأن قضاءك اليوم بأكمله جالسًا على المكتب سيضرك، ويؤثر على صحة عظامك وعضلاتك ومفاصلك، وسيصبح الموقف أكثر سوءًا نظرًا إلى استخدامك المتواصل للهواتف الذكية، لذا من المرجح أن يُصاب عنقك وكتفاك وظهرك بمرض الخشونة أو غيرها من الأمراض التي تصيب العضلات والفقرات.

ويقول الخبراء إنه يجب علينا أن نقلق من الأضرار التي ستصيب عظام الرقبة من وراء استخدام الهواتف باستمرار. فيقول نوام تامير، صاحب مؤسسة تي إس فيتنس للياقة البدنية، إن استخدام الهواتف الذكية لوقت طويل يؤدي إلى الإضرار بعظام الكتف، والرقبة والجزء العلوي من الظهر.
بعد قضاء إجازة طويلة.. نصائح للتغلب على الشعور بالضيق من العودة للعمل
ويؤكد الخبراء أن الجلوس لساعات طويلة واستعمال الهاتف والحاسب الآلي لوقت طويل، سيغير شكل جسدك وقد يجعلك أحدب، بالإضافة إلى الإصابة في آلام الرقبة، ويؤثر على حركة معصم، ويؤدي إلى إصابة العضلات بالكثير من الأمراض.

وبالإضافة إلى خطر الإصابة بالأمراض، فإن جلوسك بطريقة خاطئة أو استعمالك للحاسب الآلي والهاتف المحمول لفترة طويلة سيؤثر على أدائك في العمل، لذا من الضروري القيام ببعض التمارين الرياضية التي تجعلك أكثر مرونة، وتساعدك على القيام بعملك دون مواجهة مشاكل.

وممارسة تمارين رياضية يوميًا سيجعلك تشعر بتحسن كبير، كما أنها ستساعدك على تجنب الإصابة بالأمراض والإصابات في الرقبة أو الكتف والظهر، بالإضافة إلى أنك ستؤدي عملك دون أي مشاكل.

I think I need a little break
كيف تتجنب آلام المفاصل والعضلات في المكتب؟
أفضل شيء يمكنك القيام به للتخفيف من آلام المفاصل والعضلات التي قد تصيبك من البقاء في المكتب ساعات طويلة هو التحرك أكثر. خذ استراحة لمدة 30 دقيقة، وتجول لدقيقة أو دقيقتين.

قم ببعض تمارين الإطالة البسيطة، مثل الإيماء برأسك إلى الأمام والخلف وإلى الجانبين، ثم قم بتحريك كتفيك للأمام وللخلف قدر المستطاع.

وبإمكانك القيام بتمارين خاصة بالرسغين، اشبك أصابعك ببعض ومد ذراعيك إلى الأمام، ثم ارفع ذراعيك إلى أعلى، وانزلهما إلى أسفل.
8 أخطاء في الإسعافات الأولية تكررها يوميًا.. إليك البديل الصحيح
ومن أجل المنطقة العلوية في ظهرك، اجلس مُعتدلاً على مقعدك ثم ضع يديك على مكتبك، وضعك رأسك في المنتصف، ثم اضغط بيديك بمنتهى الرفق على المكتب وخذ نفساً عميقاً ثم أخرجه بهدوء، وكرر هذا التمرين 5 مرات.

Man at home sitting on couch looking at cell phone with women in foreground
كيف تتجنب آلام المفاصل والعضلات في المنزل؟
عليك القيام بتمارين الإطالة صباح كل يوم، لتصبح جزءًا أساسيًا من روتينك اليومي تقوم به عقب الاستحمام، ومن بين التمارين التي تستطيع القيام بها في المنزل ما يلي:
تمرين الطاولة المقلوبة
اجلس واثني ركبتيك، وافرد قدميك على الأرض، وضع راحتيك خلف جسدك مباشرة على أن تكون أطراف أصابعك موجهة نحو مؤخرتك، وخذ نفسًا عميقًا، واضغط على يديك وارفع قدميك إلى أعلى مع تمديد وركيك ورفعهما نحو السقف. وأخرج نفسك ببطء وحرك كتفيك إلى الأمام، بينما تحرك رأسك برفق إلى الأمام وإلى الخلف. مارس هذا التمرين حوالي 60 ثانية.


نتيجة بØ*Ø« الصور عن ‪The Cat / Cow Exercise‬‏
تمرين القطة / البقرة


انزل على يديك وركبتيك، وخذ نفسًا عميقًا، وأرخي عضلات بطنك وحرك رأسك إلى الأعلى، حيث يتجه ذقنك إلى السقف، ثم قم بتدوير عمودك الفقري بلطف حتى يصل ذقنك إلى صدرك، كرر هذه الحركة 6 أو 10 مرات.
تمرين بيرد دوج


انزل على يديك وركبتيك، وافرد ساقك اليسرى إلى الخلف وذراعك اليمنى إلى الأمام، ثم افعل العكس مع الساق اليمنى والذراع اليسرى. وكرر هذا الأمر وقم به بالتناوب من 6 إلى 10 مرات.
تمرين تحريك العمود الفقري في وضعية الطفل
انزل على يديك وركبتيك وكأنك طفل صغير تحاول التحرك باستخدام أطرافك الأربع، ثم ضع إحدى يديك خلف رأسك على أن يكون رسغك موجهاً نحو الأرض، وحرك صدرك بشكل دائري حتى يتجه رسغك نحو السقف، ثم قم بالأمر نفسه باستخدام يدك الأخرى. كرر هذا التمرين 6 أو 10 مرات.
1006-thoracic-rotation-483x300.jpg
كيف تتجنب آلام المفاصل والعضلات في الجيم (الصالة الرياضية)؟
قبل أن تقوم بالتمارين الرياضية العنيفة في الجيم (الصالة الرياضية) خصص 5 دقائق للقيام ببعض تمارين الإحماء، لتجنب الإصابة بـآلام المفاصل والعضلات.
7 أشياء يجب أن يعرفها كل رجل عن صحته

تمارين لات هانج
وهي تمارين مهمة جدًا لتقوية عضلات الظهر والمنطقة العلوية بالتحديد، التي تُصاب بأضرار جراء استخدام الهاتف المحمول لفترات طويلة، أو الجلوس على المكتب لساعات.

ضع صندوقًا أو مقعدًا تحت الشريط المطامي، واصعد على الصندوق، وأبقي قدميك على الصندوق، واجذب الشريط وحرك ذراعيك إلى الداخل والخارج، وتنفس من خلال أنفك، وكرر هذا التمرين 2 إلى 6 مرات.
تمارين الركبة


ستساعدك هذه الحركة على تفادي الإصابة بأمراض في منطقة الركبة والورك. اجلس بحيث أن يكون ظهرك ملاصقًا لجدار، وأن تكون ساقاك مفرودتين أمامك على الأرض.

ثبت الجزء العلوي من ساقك على الأرض، واثن ساقك وارفعها إلى أعلى، بحيث تخلق خطًا مستقيمًا من كتفيك إلى ركبتيك، ثم افعل الشيء نفسه في الساق اليمنى، وكرر هذه الحركة 8 مرات.

القيصر غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قياس الوقت وتاريخه admin المواضيع العامة 2 04-03-2020 01:40 AM


الساعة الآن 03:43 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.