اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



عالم حواء وتربية الأطفال كل ما يختص بعالم المراة وكل ما يختص بالطفل

أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-03-2019, 12:41 AM   #1
الصورة الرمزية سالجان
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 24
المشاركات: 1,000
التقييم: 10
الصورة الرمزية سالجان
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 24
المشاركات: 1,000
التقييم: 10
افتراضي كيفية التخلص من مشكلة الأكل العاطفي

قد تشعرين أحياناً بالميل لتناول الطعام ليس بدافع الجوع إنما استجابة للمشاعر السلبية وهذا ما يُسمى "بالأكل العاطفي" فهو يأتي تعبيراً عن مشاعر الإحباط والتوتر والقلق ولايمكنكِ التخلص من هذه الأحاسيس إلا من خلال تناول أنواع مختلفة من الأطعمة التي غالباً ما تكون دسمة ومشبعة بالسكريات والنشويات، لكن لأن الحل ليس دائماً بالطعام، تعالي نعلمكِ كيف تسيطرين على نوبات الأكل العاطفي.

بدايةً عليكِ أن تعرفي أنّ القلق يؤدي إلى إنخفاض الإستهلاك الغذائي مع الأشخاص أصحاب الوزن الطبيعي لكنه على العكس تماماً مع الذين يعانون البدانة يحيث أنه يؤدي إلى استهلاك الغذاء الزائد ويسبب السمنة المفرطة.

فقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عاطفية وتفاعلية وكثيراً ما يميلون للوجبات الدسمة عندما يشعرون بالألم أكثر من الأشخاص أصحاب الوزن الطبيعي، إضافة إلى أنه دائماً يواجه البدناء مشاعر سلبية بتكرار وبكثافة أكثر من الأشخاص أصحاب الوزن الطبيعي.

إذن، كيف تسيطرين على نوبات الأكل العاطفي؟

- قومي بإجراء التمارين رياضية: تحريك العضلات بشكل فوري ولفترة ثابتة يقلل من مستويات الإجهاد. في الحقيقة، التمرين المفاجئ يخدع جسمك ويجعله يفكر بأنه يبتعد عن مصدرِ الإجهاد، والتمرين الرياضي يساعد على توزيع الدم بشكل أكبر في الدماغ، مما يساعد في التخلص من هرمون الإجهاد الكورتيزول مع العلم أن المشي لعدة دقائق يمكن أن يحررك من نوبة الأكل العاطفي، المشي 3 مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل نسبة هرمون الكورتيزول السيء في الجسم بنسبة 15 بالمائة.

-
تناولي الطعام ببطء: في الحقيقة، ترتبط هذه النصيحة بالقدرة على التحكم بدهون البطن، حيث أن تناول الطعام ببطء يقلل من مستويات الكورتيزول، وبالتالي من كمية الطعام التي نتناولها مما يساعد على تحريك الدهون بعيداً عن البطن.

- توقفي عن الحمية القاسية: من السخرية أن يرتفع هرمون الكوريتزول خلال الحمية القاسية، فبينما تعتقدين بأنكِ تخسرين الوزن، فأنت في الحقيقة تسهمين بتعزيز مخزون الدهون، بالإضافة إلى أن ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم يساهم بارتفاع السكر في الدم، ويُصيبكِ بالإنتفاخ، وعندما تحرمين جسمكِ من السكر- الوقود الأساسي – تقل القدرة على السيطرة على الشهية، وبالتالي تأكلين أكثر من المعتاد للتعويض عن نقص السكريات.

- استسلمي للشهوات قليلاً: إذا شعرتِ بالرغبة بتناول طعام ما، فيمكنكِ أن تقومي بذلك حرصاً على السيطرة على هرمون الكورتيزول، وإذا كنتِ غير قادرة على السيطرة على نفسك، قومي بشراء قطعة واحدة من الحلوى المفضلة واتركيها للفترات الطارئة التي تشعر بها بأنك فقدتِ السطيرة على نفسك.

- قللي من تناول الكافيين: في المرة القادمة التي تشعرين برغبة في كوب من القهوة اختاري نوعاً منزوع الكافيين ففي دراسة صدرت عن جامعةِ أوكلاهوما، تفيد أن استهلاك 2 – 3 كؤوس من القهوة بينما أنت تحت الإجهاد يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول بحوالي 25 % ويبقى مرتفعاً لمدة 3 ساعات، ولأن مستويات الكورتيزول المرتفعة تحفز الشعور بالجوع أو الأكل العاطفي فيجب أن تفكر جيداً قبل تناول القهوة.

- تناولي فطوراً مُغذّياً: نقص فيتامين ب، ج، والكالسيوم، والمغنيسيوم يرهق جسمك، وهذه النقائص تؤدّي إلى ارتفاع نسبة الكورتيزول وزيادة الشهوة للغذاء، لكنَّ يمكن أن تقاومي ذلك بتناول وجبة فطور غنية بهذه المواد المغذّية.

- أحصلي على نومٍ كافٍ: تعد الإستراتيجية الأكثر فاعلية لخفض الإجهاد هي النوم، حيث يفسر جسمك حرمان النومِ على أنه عامل أساسي للتوتر، وفي دراسة بجامعة شيكاغو وجد الباحثون أن الحصول على النوم بمعدل 6 ساعات ونصف كلّ ليلة يمكن أن يزيد من مستوى الكوريتزول، وبالتالي الشهية، وزيادة الوزن، وتوصي مؤسسة النومِ الوطنية بالنوم من 7 إلى 9 ساعات في الليل.

إذا قمتِ بهذه الخطوات تكونين قد تعلمّتِ كيف تسيطرين على نوبات الأكل العاطفي لتتمتعي دائما بجسد مثالي بعيداً عن السمنة ومشاكلها.

سالجان غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس عملي عن كيفية تعويض سلك انتنة الشبكة وحل مشكلة الشبكة الضعيفة في اغلب الاجهزة مهرة النجدية قسم الجوال 1 13-07-2019 02:21 AM
كيفية التخلص من احمرار البشرة بسهولة سالجان عالم حواء وتربية الأطفال 0 09-04-2019 03:53 AM
ما هي طريقة اصلاح و حل مشكلة تحميل الصور فى الووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 25-03-2019 06:10 PM
شرح محرر جوتنبرج | كيفية استخدام محرر ووردبريس الجديد – دليل “Gutenberg” القيصر قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 11-03-2019 06:06 AM
كيفية التخلص من التردد في اتخاذ قرار رفيق الدرب المواضيع العامة 0 07-02-2019 03:35 AM


الساعة الآن 05:10 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.