:: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة إعداد الموازنة والتحليل المالي#21 يوليو 2024م ##metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة منسق الخدمات اللوجستية البحرية#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: إيجار ليموزين في مطار القاهرة (آخر رد :جاسر صفوان)       :: # دورة التفكير الإبداعي في إدارة الأعمال#6 يونيه 2024م #دبي#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: # دورة الأساليب الحديثة في التوازن البيئي#26 مايو 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: # دورة الاستراتيجيات الإدارية في أمن المعلومات#2يونية 2024م #القاهرة#metc (آخر رد :جهاد سعيد)       :: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



عالم حواء وتربية الأطفال كل ما يختص بعالم المراة وكل ما يختص بالطفل

أضف رد جديد

قديم 07-03-2019, 12:37 AM   #1
الصورة الرمزية سالجان
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 24
المشاركات: 1,000
التقييم: 10
الصورة الرمزية سالجان
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 24
المشاركات: 1,000
التقييم: 10
افتراضي الأغذية التي تساهم في محاربة الشيب

الشعر الأبيض من الأمور المزعجة بالنسبة للمرأة، وتحاول بشتّى الطرق أن تخفيه، لذا نقدّم لك بعضاً من المعادن والفيتامينات التي تساهم في إبعاد شبح الشيب عن شعرك وذلك عند الاستعمال الجيد لها.

من المعروف أن فيتامينات " أ، هـ، وفيتامين ج "، بأنها مضادة للأكسدة وتمنع ظهورعلامات الشيخوخة مبكراً، كما أن نفس المكوّنات ستمنع ظهور الشيب في شعرك لأنّ الأطعمة المضادة للأكسدة بطبيعتها تحارب الجذور الحرّة التي تسرّع من ظهور علامات التقدم في السن.

يتوفّر الفيتامين (أ) في الجزر والمشمش والفواكه البرتقالية اللون، أما الفيتامين (ج) فنجده في الفاكهة الحمضية مثل؛ الفريز، التوت، البندورة والفلفل. فيما يمكنكِ سيدتي الحصول على الفيتامين (هـ) من المكسّرات والفاصوليا والخضراوات الورقية الخضراء.

كما أن أخذ فيتامين (ب) بجرعات عالية يمكن أن يساعد على مقاومة الشيب واستعادته للونه الطبيعي وهو متوفر في عدد من الأحماض مثل حمض البانتوثينيك وحمض واينوسيتول وحمض أمينوبنزويك. وهذه الأحماض تتوفر في العديد من المواد الغذائية كجنين القمح (وهو غذاء ممتاز وصحي)، العسل الأسود، الكبدة وخميرة الخبز.

كما يمكنكِ تناول عدداً من الأغذية التي تحارب الشيب، مثل كوب من الزبادي مخلوط بملعقة من خميرة الخبز أو عسل وطحينية أو الكبدة المشوية لكون هذه المأكولات تساعد على العلاج المبكر لظهور الشيب.

كثيرين يظنون أن العناية بالشعر تقتصر فقط على العناية الخارجية من تمشيط وتلميع وتدليس واستخدام مستحضرات العناية به، ولكن هيهات أن يكون الأمر بهذه البساطة، فالشعر يحتاج إلى مكونات حيوية يجب أن نوفرها له من داخل الجسم عن طريق الأطعمة، الصحية. فما نتناوله من هذه الأخيرة يصل من طريق الدم إلى منبت الشعر، أي فروة الرأس، وبالتالي الى الشعر ذاته.

أما عن الأغذية التي تساهم في محاربة الشيب فهي:

-
اللحوم: بشتى أنواعها خصوصاً الدجاج، فهو غنيّ بالمواد البروتينية التي تمدّ الشعر بالأحماض الأمينية والتي تشكل الوحدات الأساسية في إنبات الشعر ونموه.

- الحبوب الكاملة: خصوصاً جنين القمح، فهي تزود الشعر بفيتامينات المجموعة "ب" التي تعتبر مهمة جداً لتأمين صحة الشعر. الطبيعي، كما تعد هذه الفيتامينات مهمة لتنظيم إفراز المادة الزيتية للمحافظة على رطوبة الشعر.

- السبانخ: وهي غنية بفيتامين "بيوتين" الذي يشارك في عمليات حيوية أساسية في الجسم، خصوصاً في ما يتعلق بالأدهان التي يفرزها الجلد وفروة الرأس.

- الجزر: وهو يعجّ بمادة (بيتا - كاروتين) التي يحولها الجسم الى الفيتامين (أ) المهم جداً ليس للنظر وحسب بل للشعر أيضاً.

- الخضار الورقية الداكنة: اللون مثل الخس والملوخية والجرجير وغيرها، فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في إنتاج المادة الزيتية من قبل بصلات الشعر.

- بذر الكتان والأسماك: خصوصاً السلمون والمحار والسردين، فهي غنية بالأحماض الدهنية أوميغا - 3 التي يسبب غيابها في الغذاء جفاف فروة الرأس وشعر باهت ضعيف فاقد للحيوية والنضارة لا يقوى على الوقوف ويتهاوى بسرعة.

- البيض: وهو يحتوي على بروتينات عالية الجودة كونها تتألف من جميع الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية.

- الجوز والمكسرات: وهي غنية بالبروتينات والأحماض الدهنية التي تكسب الشعر بنية قوية خلال مراحل تكوينه، كما تساهم في إعطاء الشعر المرونة والطراوة.

- البقوليات: مثل العدس والفول والحمص، وهي توفر للشعر كمية من المواد البروتينية وزمرة لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن التي تضمن للشعر الصحة.

سالجان غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد

الكلمات الدلالية (Tags)
منتديات رحيل, رحيل, شبكة رحيل, r7il, r7il.com


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قياس الوقت وتاريخه admin المواضيع العامة 2 04-03-2020 01:40 AM
معجزات سورة الفاتحة admin قسم القرآن الكريم 1 28-07-2019 04:23 AM
برمجة إضافات ووردبريس: الخُطّافات (Hooks) مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 27-07-2019 11:06 PM
دليلك الشامل حول النظام البيئي لِ “جافاسكريبت” raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 01-04-2019 06:50 PM
ما هي عوامل ترتيب جوجل لتحسين محرك البحث 200 عامل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 04:58 PM


الساعة الآن 10:55 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.