:: فروع شركة الحمد (آخر رد :soha mag)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :غوايش)       :: المحامية رباب المعبي : حكم لصالح موكلنا بأحقيتة للمبالغ محل الدعوى (آخر رد :جاسر صفوان)       :: شركة الحمد وفروعها (آخر رد :soha mag)       :: دورة التأمــين البحــرى على البضــائع#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة الأحتيال في التأمين البحري#دورات#تدريبية#معتمدة فى مجال التامينات (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التميز والإبداع في التعامل مع المستفيدين من الخدمات التأمينية#ورشة فى عمل التامي (آخر رد :زينة محمد)       :: مهارات التسويق الحديثة للتأمين#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: دورة التأمين الطبى#دورات#تدريبية#معتمدة#التامينات#مركزالتدريب الدولي itr (آخر رد :زينة محمد)       :: فروع شركة الحمد وخدماتها (آخر رد :soha mag)      
اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 25-02-2019, 04:40 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 38
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي طريقة تمكنك من نقل موقع الى دومين اخر دون فقدان السيو

ربما يأتى علي موقعك يوم وتحتاج الي تغيير الدومين الخاص به. سواء كان ذلك بسبب انك تريد اعادة تسمية موقعك او انك وجدت دومين افضل وتريد نقل موقعك اليه. نقل موقعك الى دومين اخر هو قرار يحتاج وقت من التخطيط.
في مقال اليوم سوف اقوم بشرح بعض الامور الهامة جدا التى يجب مراعاتها عند التفكير فى تحديث الدومين الخاص بك بشكل صحيح دون خسارة ترتيبك فى نتائج محركات البحث.
قبل ان نبدأ في شرح نقل موقع الى دومين جديد

قبل أن نبدأ، اريد أن اؤكد على بعض الأشياء. ستؤثر عملية نقل الدومين الي دومين جديد تأثير مؤقت في ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث حيث تتكيف جوجل ومحركات البحث الأخرى مع التغييرات، وبالتالي سيؤثر ايضا بشكل مؤقت علي عدد الزيارات الطبيعية من محركات البحث Organic Traffics فهذا امر طبيعي يحدث لجميع المواقع التى تنتقل الى دومين جديد.
من المهم جدا لك مراجعة جميع احصائيات موقعك قبل نقله الى دومين جديد فهذا سيساعدك على فهم أفضل لكل ما يحدث من تغييرات لموقعك مستقبلا، كما يوفر لك معيار جيد لمعرفة التقدم الذي وصلت اليه بعد نقل الموقع.
أهم شيء في الاحصائيات التي سوف تقوم بجمعها قبل عملية نقل موقعك هي قائمة الباك لينك القادمة إلى موقعك. هذا امر مهم لأن الباك لينك من اهم عوامل السيو وعند تغيير الدومين ستحاول بقدر الامكان عدم خسارة اى روابط جيدة.
يمكنك معرفة الباك لينك التى يمتلكها موقعك من خلال طريقة بسيطة وهي الدخول الى ادوات مشرفى المواقع ثم النقر علي Search Traffic ستظهر لك قائمة منسدلة اختر منها Links to Your Site فسوف يظهر لك الروابط التى تشير الى موقعك والتى وصلت اليها عناكب جوجل، ثم قم بالضغط علي Download فسيتم تنزيل جميع الروابط.
وهناك طريقة اخري للقيام بعملية جمع الباك لينك وهي من خلال بعض الادوات والبرامج مثل Open Site Explorer او من خلال مواقع الكشف عن الباك لينك المدفوعة.

بعد ذلك، قم بمراجعة جميع الروابط، و ابحث عن افضل الباك لينك وقم بالتركيز عليها. بعد ان تقوم بنقل موقعك قم بالتأكد من أن الباك لينك مازالت تؤدي الى موقعك الجديد من خلال 301 إعادة التوجيه بشكل صحيح.
301 اعادة توجيه كل شئ

عملية إعداد إعادة التوجيه 301 لن تؤدي إلى تحويل الزوار إلى الصفحة الصحيحة فقط، ولكنها ستخبر محركات البحث أيضا بأن الصفحة قد تم نقلها نهائيا وطلب نقل الترتيب الي الصفحة الجديدة.
يمكنك إنشاء ما يسمى بـ “wildcard” إعادة توجيه في ملف .htaccess وبذلك سيتم اعادة توجيه كل شئ من الدومين القديم الي الجديد. وبذلك سيتم توجيه كل الروابط بشكل تلقائي الى الدومين الجديد.
من المهم أن تأخذ وقتك وتتأكد من ان اعادة التوجيه 301 قمت بها بشكل صحيح. هذا مهم جدا لكل من الزوار و جوجل. يمكنك استخدام اداة 301 checker للتأكد من انك نقلت كل شيء بشكل صحيح.
الحفاظ علي نفس بنية الروابط


حاول الاحتفاظ بنفس بنية الروابط كما هي أثناء تبديل الدومينات. فيجب ان تجد جوجل ان الرابط كما كان فى الدومين القديم.
اذا كنت تريد اجراء تغيير علي بنية الروابط URL Structure فمن الافضل ان تنتظر لعدة شهور بعد عملية نقل الدومين. وبمجرد الانتهاء من هذه الامور قم بالتغييرات التى تريدها.
اخبر جوجل بنقل موقعك

في أدوات مشرفي المواقع ، إذا قمت بالنقر على رمز الترس الصغير طريقة تمكنك موقع دومين فقدان، فسوف تجد خيار “Change Address”. هذه أداة يمكنك استخدامها لإبلاغ جوجل بأنك غيرت أسماء الدومينات. ستعمل جوجل على تحديث الدومين في نظامها حتى يتم تحديث بيانات موقعك.

يمكنك معرفة المزيد عن هذه الأداة من هنا.
بعد تغيير اسم النطاق …

تحقق من كل شئ!

اليوم الذي تقوم بنقل موقعك فيه تحقق من أن كل شيء مرتبط بشكل صحيح وان إعادة التوجيه 301 تعمل بشكل صحيح.
ابحث عن جميع الكلمات المفتاحية الرئيسية التي كانت تجذب الزوار إلى موقعك وابحث عنها على جوجل و تحقق من إعادة توجيه 301 يعمل بشكل صحيح.

أيضا، تأكد من ان الروابط الواردة الى موقعك (الباك لينك) من أنه يتم إعادة توجيهها بدون مشاكل.
استبدال الروابط الخارجية

حاول ان تقوم بالتواصل مع مالكي المواقع التى قامت بالاشارة الى موقعك القديم واطلب منهم تحديث الرابط بالدومين الجديد ، علي الرغم من ان ذلك الامر يستغرق وقتا طويلا الا انه سيحسن من موقعك الجديد.
تتبع اخطاء 404


يحدث خطأ 404 عندما لا تتم إعادة توجيه الرابط بشكل صحيح. يجب أن يكون لديك أداة يمكنك
استخدامها لمراقبة وتحديث أية أخطاء 404 قد تحدث. تحقق كل يوم من الاسبوع الأول و حدث أية صفحات قد تحتوي على أخطاء 404.

أيضا، قم بـ التحقق مرة واحدة اسبوعيا خلال الشهر الأول من بدء نقل موقعك لتتبع أي أخطاء 404 قد تحدث بعد نقل الموقع. في بعض الأحيان تستغرق بضعة أسابيع كي تكتشفها.

خطة تسويقية لتحسين موقعك بعد نقله

بعد نقل موقعك ربما يتراجع ترتيبك قليلا. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تجهز خطة تسويقية ناجحة بعد نقل موقعك للمساعدة في بدء رجوع موقعك الي ترتيبه السابق او حتى افضل من قبل.
بناء الباك لينك – مرحلة ما بعد الإطلاق، يجب ان تخطط لبذل جهد كبير لبناء باك لينك للمساعدة في تعزيز و تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث. يمكنك التواصل مع أصدقائك الذين يمتلكوا مواقع ومدونات ومحاولة الحصول على أكبر قدر ممكن من الروابط الخلفية ذات جودة عالية.
نشر المحتوى – خطة نشر محتوي حصري متميز بصورة ضخمة علي موقعك سوف يفيدك بالتأكيد . نشر كمية جيدة من المحتوي لن يؤدي فقط إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقعك، ولكن من المحتمل أيضا أن يتم مشاركته علي السوشيال ميديا وفي مواقع اخري وهذا سيؤدي الى وصولك الى هدفك فى وقت قصير.
حملة PPC لدعم حركة الزيارات – مع العلم بأن عدد زياراتك من محركات البحث قد ينخفض قليلا بعد الإطلاق، لذلك فكر في انشاء حملة PPC قصيرة الأجل للمساعدة في زيادة عدد الزيارات من جوجل خلال هذه الفترة. يمكنك استهداف بعض الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تجلب الزيارات إلى موقعك. (مصطلح PPC يعني Pay Per Click وبالعربي الدفع مقابل النقرة)
اعطي نفسك وقتاً كافاً

تغيير أسماء النطاقات هو قرار كبير ويأخذ قدرا كبيرا من التخطيط والوقت في كثير من الأحيان، تأكد من تخصيص ما يكفي من الوقت للقيام بعمل جيد لإكمال كل ما ذكر أعلاه.
عندما قامت MOZ بإعادة تسمية العلامة التجارية من SEO MOZ إلى MOZ، فإنها لم تقم بتحديث عنوان URL فقط، بل أطلقوا أيضا موقعا جديدا. وكانت هذه مهمة ضخمة بدأوا التخطيط لها قبل ستة أشهر من إطلاقها.
وهنا سوف تجد فيديو جيد قدمه مات كاتس من جوجل للمساعدة في نقل النطاقات (Domain).

URL Structure

raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 28-07-2019, 11:15 AM   #2
الصورة الرمزية هديل الحرف
تاريخ التسجيل: Jul 2019
العمر: 29
المشاركات: 504
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
هديل الحرف غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضبط إعدادات الشحن (Shipping) لمتجرك الإلكتروني على منصة WooCommerce مهرة النجدية قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 22-07-2019 06:58 PM
تعلم معنا طريقة تصميم موقع تسوق raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 11-04-2019 06:51 PM
تعلم معنا طريقة تصميم موقع مجاني raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 11-04-2019 06:50 PM
دليلك الشامل لتأمين موقع ووردبريس raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 27-03-2019 06:58 PM
طريقة تساعدك علي نقل ووردبريس من خادم محلي إلى موقع حي raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 25-03-2019 06:01 PM


الساعة الآن 01:21 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.