اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 24-02-2019, 09:15 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 37
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 37
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي طرق تحسين ترتيب اليكسا

كل صاحب موقع يريد ان يعرف كيف يمكن تحسين ترتيب اليكسا لموقعه ؟ لانه هو العامل الرئيسي لجذب الزوار لمدونتك . فاذا كان لديك رتبة اليكسا جيدة فان ذلك سوف يؤدي الى تحسين حركة المرور لمدونتك .
كما ان رتبة اليكسا الجيدة تجعل المدونات الاخرى ترتبط بمدونتك وهذا يعني انك سوف تحصل على روابط واردة من المدونات الاخرى الى مدونتك .
اذا كنت مدون جديد وغير معروف مع رتبة اليكسا , فبعد قراءه هذا المقال عليك ان تعرف كم هي رتبة اليكسا لموقعك وكيف يمكنك تحسين رتبة اليكسا في وقت قصير .

ما هي رتبة اليكسا ؟

رتبة اليكسا لموقعك تعني مدى شعبية موقعك بين المواقع الاخرى على شبكة الانترنت , فهي تدل على موضع موقعك بالنسبة الى المواقع الاخرى .
كما انها تقيس وضع موقعك بالنسبة للمواقع الأخرى وبالتالي ان رتبة موقعك لا تعتمد فقط على حركة المرور للموقع , ولكن تعتمد ايضا على تغييرات في حركة المرور على مواقع اخرى , لهذا السبب لماذا ينخفض رتبة موقعك مع العلم انك تحصل على حركة مرور لاباس بها .

تحسين رتبة اليكسا ضروري

نعم ان تحسين رتبة اليكسا مهم جدا لاي موقع , فاذا كنت مدون فمن الضروري جدا تحسين رتبة اليكسا لمدونتك لانه يعطيك ترتيب متقدم في محركات البحث ويعطي انطباع جيد للمعلنيين والمتابعين بالاضافة الى زيادة ايراداتك .

نصيحة للمحترفين

العديد من القراء اول شيء ينظرون اليه في مدونتك هو رتبة اليكسا فاذا وجدوا ان مدونتك لها رتبة جيدة على اليكسا يقومون بكتابة التعليقات في مدونتك للحصول على روابط واردة الى مواقعهم , وهذا يعمل على تحسين تعليقات مدونتك وبالتالي تحسين ترتيب مدونتك على جوجل .

كيف يتم قياس ترتيب اليكسا

لقياس رتبة اليكسا لموقعك يمكنك الدخول على موقع Alexa.com سوف تجد شريط بحث على الجهة اليسرى للموقع , قم بكتابة عنوان موقعك ثم انقر زر البحث, فتظهر لك جميع البيانات المتعلقة بموقعك ويظهر لك رتبة اليكسا .


طرق تحسين ترتيب اليكسا :

هل انت مستعد الان لتطبيق بعض النصائح المجربة التي يمكن ان تساعدك على تحسين حركة المرور وتساعد ايضا في تحسين ترتيب اليكسا لموقعك وهذه النصائح هي :

  1. زيادة حركة المرور لمدونتك :
تعد حركة المرور هي العامل الرئيسي لتحسين تريب اليكسا لموقعك لان اليكسا تعطي الترتيب على اساس حركة المرور لمدونتك , فاذا كنت تحصل على الكثير والكثير من حركة المرور يوميا سيؤدي الى تحسين رتبة اليكسا . حتى الزيادة القليلة في حركة المرور يمكن ان تؤدي الى تحسن كبير في تصنيف اليكسا .
لذلك اقترح عليك هذه المقالة لتحسين حركة المرور لموقعك .
كيف تجلب 10,000 زائر يوميا الى مدونتك

  1. الوقت المستغرق في الموقع
ثاني اهم عامل لتحسين ترتيب اليكسا هو وقت بقاء كل زائر على موقعك لذلك فمن الضروري جدا ان يبقى الزائر اطول فترة ممكنة في موقعك .
هذه بعض النصائح لبقاء الزائر وقت طويل على موقعك :
  • الروابط الداخلية : هذه أفضل طريقة لجعل الزائر يتفاعل في موقعك لفترة أطول , حيث مجرد ان تضع روابط مقالاتك أخرى ضمن مقالتك فهذا سوف يشجع الزوار على التنقل بين مقالاتك مما يساعد على بقاء الزائر أطول فترة ممكنة في موقعك .
  • المقالات ذات صلة : قم باستخدام بعض الاضافات التي تعمل على اظهار المقالات الاخرى المرتبطة بنفس موضوع المقالة وعادتا توضع هذه الاضافة في نهاية كل مقالة , مما يجعل الزائر يتحول من مقالة الى أخرى وبذلك يزداد الوقت الذي يقضيه في موقعك .
باستخدامك هذين النصيحتين التي تساعدك في بقاء الزائر فترة اطول في موقعك وبالتالي سوف يتحسين ترتيب اليكسا.

  1. متوسط عرض الصفحة لكل زائر
اذا كان متوسط عرض الصفحة لكل زائر جيد فان ذلك يساعد كثيرا وبسرعة في تحسين رتبة اليكسا , لذلك اعمل بشكل يومي على زيادة متوسط عرض الصفحة باستخدام الطريقتين التي ذكرتها سابقا وهي ( الروابط الداخلية – المقالات ذات صلة) .

  1. المحتوى الاصلي
ان كتابة محتوى اصلي تلعب دورا هاما في ترتيب اليكسا لموقعك , لانه اذا كان محتوى موقعك اصلي (غير منسوخ) وفريد من نوعه فان رتبة اليكسا سوف تتحسن يوم بعد يوم , لذلك انصحك بكتابة محتوى مدونتك بنفسك وابتعد عن النسخ من المدونات الاخرى لان ذلك سوف يضر مدونتك اكثر مما يفيدها .
نصيحة :
ان موقع اليكسا يستخدم انظمة ذكية جدا مثل جوجل , لذلك لا تحاول ابدا ان تنسخ محتوى مدونة اخرى الى مدونتك لان ذلك سوف يؤدي الى انخفاض رتبة اليكسا وكذلك ان جوجل سوف توقف فهرسة مدونتك والذي سوف يودي الى انخفاض حركة المرور لمدونتك .

  1. قم بوضع تطبيق اليكسا على موقعك
اذا قمت بوضع تطبيق اليكسا المصغر في موقعك فان ذلك يساعد الزوار في النقر عليه وكلما يتم النقر على التطبيق تحصل على زيادة في عداد الزيارات وبالتالي زيارة رتبة اليكسا لموقعك لذلك اقترح عليك ان تضع تطبيق اليكسا المصغر في موقعك .

  1. جودة الباك لينكس لمدونتك
التعليق في مدونة أخرى هي اسهل طريقة للحصول على باك لينكس لموقعك , ولكن احرص على اختيار المدونات الشهيرة , حيث أي شخص يمكنه رؤية تعليقك و النقر على ملفك وينتقل مباشرة الى مدونتك , قم بوضع عنوان مدونتك في خانة الموقع ولا تضعه في التعليق لانه سوف يتم التعامل مع تعليقك على انه غير مرغوب فيه .

  1. اكتب مقالة عن اليكسا
ان كتابة مقالة عن اليكسا سوف تساعدك 100% في تحسين رتبة اليكسا , لانه اليكسا اليوم كلمة رئيسية شائعة جدا في عمليات البحث على جوجل , اكتب نصيحة عن اليكسا ويكون مقالك فريد من نوعة فان ذلك يعمل على زيادة حركة المرور لمدونتك ويساعدك ايضا في تحسين رتبة اليكسا , ان اعطاء باك لينكس الى اليكسا قد تعود على مدونتك بالنفع في تحسين حركة المرور .

  1. تحديث المدونة بانتظام
هناك العديد من المدونات على شبكة الانترنت تتحدث عن نفس مجال تخصص مدونتك فاذا كنت لا تكتب مقالاتك بشكل دائم فذلك سوف يخفض رتبة اليكسا وبمجرد انخفاض رتبة اليكسا فانك تحتاج الى وقت مضاعف لتعود الى ترتيبك السابق , لذلك حافظ على تحديث مدونتك باستمرار بكتابة مقالة واحدة بالاسبوع على الاقل والتي تساعدك في تحسين رتبة اليكسا .
وايضا قم بتحديث مقالاتك القديمة فان ذلك يساعد ايضا في زيادة حركة المرور وكذلك رفع ترتيب اليكسا لمدونتك .

raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 27-07-2019, 11:47 PM   #2
الصورة الرمزية عيون المها
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 500
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
عيون المها غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
17 وسيلة لتدعيم تحسين محركات البحث مجاناً الفارس قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 28-07-2019 05:31 PM
ما هي استراتيجة السيو لعام 2019 raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 28-07-2019 04:44 PM
ما هي اساليب وتقنيات سيو 2019 ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 27-07-2019 11:01 AM
ما هي طريقة تحسين ترتيب موقعك ( seo ) ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 03:18 PM
ساعد مشاركة الوسائط الاجتماعية الوفير على تحسين ترتيب الفيديو على YouTube. سالجان قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 28-02-2019 07:29 PM


الساعة الآن 11:40 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.