اختر لونك:
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ [ التوبة : ( 105 )] كلمة الإدارة

يرجى إختيار القسم المناسب قبل النشر وسيعاقب المخالف بإنذار أول مرة وسيتم حظره إذا تكرر ذلك كلمة الإدارة

يُمنع كتابة مواضيع السحر والشعوذة والروحانيات والابراج بكافة الأشكال والمخالف سيعاقب بحظر مؤقت وإذا تكرر سيكون حظر دائم تنبيه هام جداً



أضف رد جديد

قديم 24-02-2019, 08:50 PM   #1
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 37
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
تاريخ التسجيل: Feb 2019
العمر: 37
المشاركات: 1,149
التقييم: 10
افتراضي طرق زيادة حركة موقعك دون الحاجة لبناء روابط

# 3: قائمة أفضل المقالات


قائمة اهم مقالاتك , يمكن ان تساعدك في تحسين حركة بحثك وخصوصا اذا توسعت في استخدام بياناتك .
عند اضافة مقاطع فيديو او صور او عروض باوربوينت فانك سوف تحصل على 40% تفاعل من جمهورك المستهدف على قائمة مقالاتك .
كتب Michael Dunlop من خلال استخدامي لقائمة المقالات فأنها ولدت 9883 زائر خلال 30 يوم فقط . بينما مجموع زوار موقعي في العام الماضي هو 106338 .
عند كتابة قائمة افضل المقالات فلا تنسى من ترقيم كل عنصر على القائمة مع تضمين المجموع في العنوان , بالاخص الاعداد الفردية .

  1. الاعداد الفردية
اجريت صحيفة الجارديان مسح 44000 مشارك لمعرفة مدى تفضيلهم للاعداد الزوجية او الفردية وبالاخص رقم سبعة . كشفت النتائج ان النظرة الى رقم سبعة على انه رقم ذكي ومبتهج , وهذا يعرفنا بكيفية عمل الدماغ البشري ليس فقط في الدول الغربية بل حتى في الدول العربية ودول شرق اسيا .
قبل كتابة قائمة افضل مقالاتك فكر في العدد الفردي الذي يجذب جمهورك المستهدف . وفقا Harp Social ان استخدام ارقام فردية يتفوق على الارقام الاخرى .
كما يقول ديان ريفيلد ” ان استخدام الاعداد الفردية في عناوين مدونتك يساعدك في الحصول على نتائج افضل ” .

  1. الكلمات الرئيسية
يمكن تحسين السيو من خلال تحديد الكلمات الرئيسية لفهم ما يريده المستخدم .
لا تزال الكلمات الرئيسية دور مهم في السيو , لان جوجل تغير من خوارزمياتها كل فتره لمعرفة اهمية وترتيب المواقع على الانترنت .
ان دور جوجل هو مساعدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط .
هدف الكلمات الرئيسية او هدف المستخدم هي من الركائز المهمة في البحث عن الكلمات الرئيسية الفعال .
فمثلا اذا كنت تروج منتج معين , فمن الضروري وضع كلمة شراء في البداية الجملة او في أخرها للدلالة على القصد التجاري .
عند كتابة المحتوى لا تستهدف الكلمات الرئيسية فقط ولكن ركز على القصد الذي يسعى المستخدم اليه من خلال بحثة عن تلك الكلمات الرئيسية .
على سبيل المثال عند البحث عن برامج انقاص الوزن , فان جوجل سوف تستخدم عوامل الترتيب الكثيرة للعثور على افضل نتائج للبحث ذات اهمية وفائدة , وتستند بذلك الى معدلات التفاعل مع كل نتيجة .

  1. عمل عروض سلايدشو ذات صله بمجال عملك .

    موقع SlideShare.net هو من المواقع العملاقة والاكثر استخداما لانه يجمع بين يوتيوب وباوربوينت لاضافة قيمة متطورة الى محتوى موقعك .




على الرغم من التحديثات المستمرة لخوارزميات جوجل ولكن يبقى السلايد شو مهما ويعطي لمحتوى موقعك دفعة قوية في محركات البحث .
كما ذكرت ان الدماغ البشري يستجيب اكثر للمعلومات البصرية اسرع من النص العالدي , فيمكنك انشاء عرض سلايد شو بجودة عالية لمحتوى موقعك .
تعد مدونة Traffic Generation Cafe من المدونات المفضلة لدية , ” انا هوفمان” هي صاحبة المدونة تعرف كيف تستخدم السلايد شو لرفع قيمة مقالات مدونتها وجلب حركة مرور قوية .
وقالت بعد ان قمت بانشاء 9 عروض من السلايد شو وقمت بدمجها ضمن مقالات مدونتي حصلت على نتائج باهرة :
  • ازداد عدد المشاهدات من 0 ال 243000 خلال 30 يوم
  • انتقلت مدونتي الى الصفحة الاولى في محرك البحث جوجل .
  • حصلت على 1400 نقرة .
  • اكثر من 400 معجب على الفيسبوك .

يمكنك استخدام سلايد شو لاغراض عديدة :
  • جلب حركة مرور مستهدفة
  • تحسين ترتيب موقعك على محرك البحث .
  • بناء قائمة بريد الكتروني
  • ترويج لعلامتك التجارية .
  • نمو موقعك على الانترنت .
اتبع الخطوات التالية لتضمين عرض سلايد شو في محتوى موقعك :
خطوة رقم 1 : ادخل على موقع SlideShare.net اكتب الكلمة الرئيسية في مربع البحث عن العروض .




خطوة رقم 2 : انقر و شاهد العرض الذي يعجبك .




خطوة رقم 3 : انقر على كلمة share تظهر لك نافذة قم بنسخ الكود والصقه في مقالة مدونتك كما في الصورة التالية .





  1. بناء روابط بمواقع اثورتي :
لا استطيع ان اصف لك مدى اهمية ربط موقعك بمواقع اثورتي , لان الارتباط بهذه المواقع سواء كان بطريقة مباشرة او غير مباشرة يساعدك كثير في تحسين حركة المرور وتحسين علامتك التجارية .
كلنا نعرف ان الغرض الحقيقي للانترنت هو ربط الصفحات مع بعضها لمساعدة المستخدمين في العثور على النتائج التي يبحثون عنها في محركات البحث . وان محرك البحث جوجل يؤكد على اهمية ربط المواقع ببعضها ويعطي اهمية للمواقع التي لها روابط كثيرة سواء كانت داخلية او خارجية .
ومن اهم مواقع الاثورتي التي يجب ان تربط موقعك بها هو موقع ويكيبيديا , لان القائمين على موقع ويكيبيديا يطبقون تقنيات السيو مثل الروابط الداخلية وروابط الاثورتي , وتحسين حركة المرور البحث , بدون بناء أي روابط اضافية .

ان ربط صفحات موقعك الداخلية تصبح فعالة اكثر عند الربط الى موقع الاثورتي , وهذا ما يميز موقع ويكيبيديا عن غير من المواقع .
باختصار عند ربط موقعك بمواقع الاثورتي ذات صلة بمجال عملك فانك بذلك تحصل على خلاصة الارتباط , والناس سوف يبنون روابط الى موقعك ومشاركة روابطك على مواقع التواصل الاجتماعي .





# 4: ترقية المحتوى الموجود


ترقية المحتوى هي استراتيجية المحتوى البسيطة تعمل على ترقية المحتوى القديم الى محتوى جديد , ليبدو المحتوى بشكل افضل ويجلب زوار جدد لموقعك .
وقال براين دين مؤسس مدونة Backlinko ان معدل التحويل ارتفع من من 0.54٪ إلى 4.82٪ باستخدامه لطريقة ترقية المحتوى الموجود .
اذا كنت ترغب في استخدام استراتيجية ترقية المحتوى لزيادة حركة البحث لموقعك من دون بناء روابط عليك اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1: استخدم محرك البحث جوجل للبحث على عناوين وافكار قديمة في مدونتك ويمكنك ترقيتها وتحسينها .
قم بكتابة الكلمة الرئيسية مع اضافة تاريخ لها
مثلا اكتب social media marketing 2010





كما نشاهد في الشكل السابق ان المحتوى قديم جدا ويحتاج الى اعادة صياغة وتحديث ورفع مستواه وتنظيمه تنظيما جيدا. نلاحظ ان المقالة كتبت قبل سنتين او اكثر والمعلومات التي فيها هي معلومات قديمة , يمكنك تحديثها باضافة معلومات جديدة وتصبح مقالة مفيدة . سوف تجد ان الكثير من الزوار لموقعك ويرغبون بالاشتراك في قائمة البريد الالكتروني .

الخطوة رقم 2: البحث عن المعلومات الحديثة : بعد ان وجدت مقالة قديمة تحتاج الى ترقية فان الخطوة الثانية هي البحث عن معلومات جديدة حول موضوع المقالة .
على سبيل المثال اذا كانت مقالتك القديمة حصلت على رتبة متقدمة في صفحة محرك البحث جوجل , وتريد ترقيتها اولا يجب عليك معرفة اخر التحديثات عن موضوع المقالة ثم كتابة مقالة ترقية .
نحو 69% من السيو الحديث يعتمد كله على معدل التحويل ومقاييس الاداء .

مثال 1: لكي تحصل على معومات حديثة حول موضوع مقالتك , استخدم جوجل ببساطة قم بكتابة الكلمة الرئيسية مع اضافة الشهر والسنة . مثال : “Google panda + December 2014”




في الشكل اعلاه يمكننا الاطلاع على احدث المعلومات عن جوجل باندا وغيرها من تحديثات الخوارزمية , دائما تجد معلومات حديثة يمكنك الاستفادة منها .

مثال رقم 2 : طريقة اخرى فعالة للحصول على معلومات حديثة عن موضوعك عن طريق موقع امازون . لنفترض انك تريد كتابة مقال عن السيو , وتريد ان يكون هذا المحتوى فايروسي بحيث يجلب حركة مرور لموقعك ويحسن ترتيب موقعك على محركات البحث .




انتقل الى موقع امازون واكتب في مربع البحث “seo 2016 ” أي” الموضوع السنة ” , سوف يظهر لك محرك بحث امازون مئات الكتب لتختار منها .








ثم انقر على الكتاب لترى ما بداخله , هدفك هو الاطلاع على المحتويات والمقدمة للحصول على بعض الأفكار الحديثة .




بعد ذلك استخلص بعض الافكار عن المحتوى الذي ترغب في كتابته , من خلال القاء نظرة على معاينة الكتاب فأنني اضمن لك بانك سوف تحصل على افكار مبدعه .
هذه كانت من احدى الوسائل التي تستطيع من خلالها الاطلاع على افكار جديدة لتتمكن من خلالها كتابة مقالات مدونتك .
ولا تقلق حول ان مقالاتك طويلة , وفقا لتحليلات قام بها موقع serpIQ تبين من خلال الاطلاع على 20000 نتائج محركات البحث , اكتشف ان المواقع التي تحتل الترتيب الأعلى في محركات البحث تحتوى على 2000 كلمة على الاقل في المقالة الواحدة .




كما يعلم الجميع ان المدونات افضل طريقة للحصول على عملاء وزوار جدد لعملك على الانترنت , ووفقا لموقع HubSpot ” ان المدونات النشطة تجلب 6.9 زوار بحث اكثر من أي طريقة اخرى ” .
عند قيامك بكتابة محتوى مفيد بشكل مستمر على مدونتك فان ذلك سوف يجلب لك الكثير من الزوار للاطلاع على محتوى مدونتك ومشاركة مع الاخرين .
كما ان جوجل تراقب زوار موقعك لمعرفة كم من الوقت الذي يستغرقه الزائر على موقعك و متى ينقر للرجوع الى صفحة البحث , كما ذكرنا ذلك سابقا .

الخطوة رقم 3 : حرفة كتابة العناوين
عند استخدام استراتيجية ترقية المحتوى يجب عليك كتابة عناوين مغناطيسية القائمة على المنفعة . وبهذا تضمن ان ينقر الناس على محتواك وقراءته والبقاء فترة طويلة في الصفحة .
ان اهم جانب في كتابة المحتوى هو اختيار العنوان , حيث اظهرت الدراسات ان 80% من الناس تقرأ العنوان المقالة فقط في حين ان 20% فقط من الناس تقرأ المقالة كاملة .
وقد قالت مدونة Upworthy عملاقة الاخبار والترفيه , انها وجدت ان العناوين المكتوبة بشكل افضل تولد 16% من حركة المرور .

اتبع النصائح التالية عند كتابة عنوان تحركها المنفعة :

  • حروف العناوين الرئيسية لا تتجاوز 75 حرف مثلا :
كيفية بناء قائمة بريد الكتروني من الصفر .
10 طرق بسيطة لتقديم خدمات للعملاء

  • استخدم الأرقام في عنوانك مثلا :
7 طرق لتسريع وقت تحميل موقعك
لان اضافة الرقم الى عنوان مقالتك يزيد عدد النقرات بنسبة 36% اكثر من العنوان بدون رقم .

  • استهداف الكلمات الرئيسية مثلا :
خطوات سهلة لبناء مدونة ورد بريس
كيف تبني روابط واردة لموقعك

  • فهم قصد الكلمات الرئيسية قبل ان تستخدمها في عنوانك الرئيسي .مثلا

شراء على الانترنت
هناك سبب واحد يجعل الناس يبحثون عن كلمة شراء على الانترنت لانهم يريدون شراء منتج من متجر الكتروني على شبكة الانترنت .

استعراض كاميرات DSLR ضد الماء
الباحث هنا يبحث عن كاميرات DSLR ضد الماء فقط ولا يبحث عن أي نوع اخر

  • العنوان الهادف افضل من العنوان الجذاب .مثلا
كيفية انشاء متجر الكتروني على موقع Shopify
هو افضل من
كيفية ربح الاف الدولارات من متجرك الالكتروني

  • اكتب بطريقة ايجابية وليس سلبية . مثال
كيفية جلب الزوار لموقعك في 30 يوم
افضل من
جلب الزيارات لموقعك من خلال كتابة المحتوى

اخيرا
باستخدامك العناوين الصحيحة , وكتابة محتوى يمكنك الحصول على حركة مرور ثابته من محركات البحث حتى لو لم تهتم ببناء الروابط الواردة لموقعك .
قم باستمرار بتحسين محتوى موقعك بحل مشكلة معينة للناس او ارشادهم الى طريقة بسيطة فهذا النوع من المحتوى الذي تفضله الناس .
صحيح انه ليس من السهل تحسين ترتيب موقعك على محرك البحث جوجل من دون بناء روابط , وخصوصا اذا كنت تعتقد ان الروابط هي الطريقة الوحيدة على شبكة الانترنت .
ولكن اعتقد انك الان وبعد ان انتهيت من قراءة هذه المقالة سوف تتبع الاستراتيجيات المذكورة فيها لتحسين ترتيب موقعك من دون الحاجة لبناء روابط
كما انك سوف تحصل على حركة زوار قوية وخاصة عند نشر المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحصل مقالاتك على تفاعل بتعليقات واعجاب .

raheel غير متواجد حالياً   اقتباس
قديم 27-07-2019, 11:55 PM   #2
الصورة الرمزية عيون المها
تاريخ التسجيل: Jul 2019
المشاركات: 500
التقييم: 10
افتراضي

بارك الله فيكِ
وجزاكِ الله خير الجزاء
دمتِ برضى الله وحفظه ورعايته
عيون المها غير متواجد حالياً   اقتباس
أضف رد جديد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة ظهور روابط أقسام الموقع فى جوجل Sitelinks raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 28-07-2019 05:51 PM
طريقة تساعدك علي زيادة عدد زوار موقعك الى 10.000 زائر raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 1 28-07-2019 12:01 AM
طريقة سهلة لزيادة حركة الزوار في موقعك raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 27-03-2019 10:12 PM
ما هي عوامل ترتيب جوجل لتحسين محرك البحث 200 عامل ؟ raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 04:58 PM
مصادر بناء روابط باك لينكس قوية raheel قسم تطوير المواقع ومحركات البحث والسيو Seo والووردبريس WordPress 0 13-03-2019 04:47 PM


الساعة الآن 06:46 PM

 


Content Relevant URLs by vBSEO ©2010, Crawlability, Inc.